إعلان

بالصور- "القابوطي" المحطة التي حققت الاكتفاء الذاتي من اللحوم لبورسعيد

06:12 م الإثنين 28 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

اعتمدت محافظة بورسعيد لسنوات طويلة على المحافظات المجاورة لتلبية معظم احتياجاتها من الثروة الحيوانية، خاصة مع انشغال شريحة كبيرة من سكانها في العمل بالتجارة، ومؤخرا فاجأ اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أهالي المدينة بإعلانه تحقيق المحافظة للاكتفاء الذاتي من اللحوم البلدية الحمراء، مرجعا الفضل لذلك لمشروع تربية الماشية خاصة محطة تسمين القابوطي الجديد.

على بعدة عد كيلومترات جنوب محافظة بورسعيد تتواجد محطة تسمين الماشية بمنطقة حظائر القابوطي الجديد لرصد العمل داخل المحطة.

مشروع الماشية

التقينا بالدكتور وليم جندي، مدير مشروع تربية الماشية ببورسعيد، الذي أوضح أن المشروع يتكون من محطتين إحداهما محطة (أ) وتشمل 4 حظائر.

والأخرى محطة (ب) وتشمل حظيرتين، بالإضافة إلي وحدة متكاملة لتجهيز وتصنيع اللحوم وتعبئتها للتوزيع على المستوي المحلي والدولي، ومنافذ ثابتة وسيارات ثلاجة كمنافذ متنقلة تنتشر في أنحاء المدينة.

الاكتفاء الذاتي

وأشار "جندي" إلى أن المحطة كانت صاحبة الفضل في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البلدية الحمراء، لأنها تعد واحدة من أكبر المشروعات من نوعها علي مستوي الجمهورية بطاقة تبلغ 10 الاف رأس من الماشية، وقد حققت المحطة أعلى معدل في النمو في تربية الماشية، لافتا إلى أنه يجري الآن إعداد مشروع لتطوير المحطة وتحويلها إلى مركز لتوزيع اللحوم للمحافظات المجاورة بالإضافة إلى تحويلها إلى واحدة من أهم مراكز تصنيع اللحوم ومنتجات الألبان على مستوى مصر.

فرص عمل

وأكد مدير المشروع على أن المشروع نجح في توفير العديد من فرص العمل لعدد من الشباب في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى توفير فرص للعاملين بمهنة الجزارة.

أسعار مناسبة

ومن جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على أن تطويرها محطة تسمين الماشية ونقلها إلى مكانها الجديد كان أحد الأهداف الرئيسية التي تم العمل من أجلها خلال الفترة الماضية، لتغطية جزء مهم من متطلبات المحافظة من اللحوم وبأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنهم يسيرون بخطى طيبة نحو تنمية الثروة الحيوانية، وأنه يتم تقديم كافة التسهيلات للمشروع والدعم لتحقيق أهدافه، بما سيعود به من خير على المحافظة والمحافظات المجاورة.

مركز للحوم

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن محطة تسمين الماشية مزودة بأحدث النظم الغذائية والصحية من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية. وتم تصميمها بطريقة نموذجية تساعد على سهولة تربية الماشية، بالإضافة لتوافر الخدمات اللوجستية بها حيث يوجد مجموعة من المجازر اليدوية والآلية، مما يوفر الوقت والجهد وسهولة النقل، مؤكدا على أن هناك خطة لتحويلها إلى مركز لتوزيع اللحوم للمحافظات المجاورة وليس بورسعيد فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان