إعلان

بالصور- إقبال كثيف على انتخابات اللجنة النقابية لشركة المياه قبل غلق باب التصويت

05:11 م الخميس 24 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

شهدت انتخابات اللجنة النقابية للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، اليوم الخميس، إقبالًا شديدًا من قبل العاملين بالشركة بمختلف مناطق وقطاعات المحافظة؛ للإدلاء بأصواتهم، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة، ورئيس اللجنة النقابية، وأعضائها.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين ممن يحق لهم الانتخاب من العاملين حوالي 7937، وذلك لاختيار 4 مرشحين لعضوية مجلس الإدارة من إجمالي 27 مرشحًا، بينما يتنافس على مقعد رئيس اللجنة النقابية مرشحان، و48 مرشح لعضوية اللجنة النقابية لاختيار 12 مرشح من بينهم.

ويقدر عدد اللجان بـ 16 لجنة انتخابية موزعة في كل من ديوان عام الشركة، ومناطق مركز المنصورة، وقطاع المنصورة، وطلخا، ونبروه، وشربين، وبلقاس، ودكرنس، وميت سلسيل، وأجا، والمنزلة، وتمي الأمديد، وميت غمر، والسنبلاوين.

وتجري الانتاخبات بإشراف قضائي تحت إشراف المستشار محمود سالم، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبرئاسة جمال عرفان، مدير عام إدارة التفتيش المالي والإداري، كما يشرف على الانتخابات داخل اللجان ممثلين من مديرية القوى العاملة بالدقهلية؛ وذلك لضمان تحقيق النزاهة والشفافية.

يذكر أن الانتخابات العمالية تجري داخل 11 لجنة نقابية من بين 55، جري فتح باب الترشيح عليهم، وباقي اللجان انتهت بالتزكية أو لم يجرى التصويت لعدم اكتمال الترشيح.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الكشوف النهائية للمرشحين، بعد الانتهاء من فحص الطعون، والذي بلغ عددهم 656، من بينهم 69 على منصب رئيس لجنة، و587 على العضوية.

وقال وكيل وزارة القوي العاملة ان اللجان الإنتخابية بدأت فى استقبال العمال والموظفين ممن لهم حق التصويت منذ التاسعة صباحا وتستمر حتي الخامسة مساء، ويبدأ بعدها الفرز.

وأضاف، أنه رغم إلغاء الانتخابات بشركة وسط لإنتاج الكهرباء، إلا أنها مستمرة بشركات توزيع ونقل الكهرباء لمنطقة شمال الدلتا، بالإضافة إلى عدة لجان بمستشفى جامعة المنصورة، والنقل البري والسكة الحديد وشركة مياه الشرب والصرف الصحي. وأوضح القللي أن كل لجنة نقابية بها لجان حسب مواقع العمل التابعة لها، ومن المفترض أن يبدأ الفرز بعد الإفطار، إلا أن بعضها أكد أنه سيبدأ الفرز مباشرة بعد الساعة الخامسة، مؤكدا وجود 34 لجنة مكتملة النصاب القانوني، مما تم إعلان فوزهم بالتزكية، بينما تم استبعاد اللجان التي لم تكمل النصاب القانوني للترشيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان