إعلان

الوادي الجديد تنفذ مشروع الظهير الزراعي في 7 قرى بواحة الخارجة

01:51 م الأحد 20 مايو 2018

الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد- محمد الباريسي:

أعلن مجدي الطماوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، أنه يجرى حاليًا تنفيذ مشروع الظهير الزراعي في 7 قرى بالمركز وهي قرى (المنيرة – الشركة 55 – جناح 2 – ناصر الثورة – شرق بولاق الخرطوم – صنعاء – فلسطين)، مؤكدًا عقد لقاء مع الشباب المنطبق عليهم الشروط، لاختيار مجلس إدارة للشركات المتقدمة.

وأكد "الطماوي" في بيان صحفي، أن المشروع لاقى استحسانًا من المواطنين والشباب، إذ تقدّم للمشروع بنطاق المركز وقراها 1335 مواطنًا جرى اختيار 320 ممن تنطبق عليهم الشروط، بحيث يحصل كل شاب من 3 إلى 5 أفدنة بنظام الأسهم.

وأوضح "الطماوي" إشهار الشركات المتقدمة خلال أيام قليلة بعد الانتهاء من الملفات الجاري فحصها حاليًا واختيار مجلس إدارة لكل شركة ليكتمل الشكل القانوني لها، واستيفاء كافة الإجراءات، كما أن هناك توجيهات لباقي القرى برفع مساحات من الأراضي لإقامة المشروع عليها.

وأشار إلى أن مشروع الظهير الزراعي للقرى أطلقه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد العام الماضي بهدف استغلال المساحات الصحراوية التي تقع بين قرى المحافظة لزراعتها وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات زراعية وداجنة وحيوانية ومناحل للعسل عليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان