إعلان

بسبب الحديد السعودي.. برلماني يتقدم ببيان عاجل ضد الحكومة

02:22 م الأربعاء 02 مايو 2018

الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قدم النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، اليوم الأربعاء، بيانًا عاجلًا، وطلب استدعاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بسبب أزمات شركات الحديد والصلب والتي تعاني منها الشركات الوطنية المصرية.

وقال النائب إنه طالب باستدعاء رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة، لسؤالهما حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل حماية مصانع الحديد والصلب المصرية من منتجات الحديد المستورد وتأثيره على المصانع الوطنية.

وطالب النائب من رئيس الحكومة توضيح الإجراءات الخاصة بتقديم دعم الغاز أو خفض سعره للمنتجين للمساهمة في تطوير الصناعات الحديدية في مصر بعد ارتفاع سعر طن الحديد إلى ما يقرب من 12 ألف جنيه، ما يؤثر في عمليات التعمير والإسكان وبناء الوحدات السكنية وعمليات والمنشآت ذات الأنشطة الأخرى داخل مصر.

وطالب النائب بإحالة الطلب إلى لجنة الصناعة وعقد جلسة طارئة لحماية الصناعة الوطنية بعد أن أدرجت الحكومة الشركات السعودية باعتبارها مورد لسواق الحديد في مصر.

وأضاف أن ذلك تسبب في الإضرار بصناعة الحديد والصلب المصرية وإغراق الأسواق المصرية باستيراد حديد الشركات السعودية مثل "الراجحي، والاتفاق، والزامل، وسابك" باعتبارهم من أكبر الشركات المنتجة للحديد والصلب بالمملكة السعودية، ما يضر بمصالح الشركات المصرية الوطنية للحديد والصلب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان