إعلان

قنصل إيطاليا لـ"مصراوي": نشعر بالأمان في مصر

02:40 م الخميس 17 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال جيلدو سامبيري القنصل الفخري لدولة إيطاليا في الإسكندرية، اليوم الخميس، إن حجم حركة السياحة الشاطئية للإيطاليين في مصر ارتفع بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن شركات السياحة لا تزال في حاجة إلى تسليط الضوء بشكل أكثر المزارات السياحية بمصر من خلال تكثيف الحملات الدعائية.

وأضاف في تصريح لـ"مصراوي": "نشعر بالأمان في مصر بشكل كبير وبالمقارنة ببعض الدول الأخرى فمستوى أمن الناس أعلى بكثير من أماكن يتم فيها قتل المارة بالشوارع"، متابعًا: "مصر بلد هامة لإيطاليا، وهناك تعاون تجاري كبير بيننا ونطمح في تعزيز أواصر التعاون بما ينفع الجانبين".

وكشف سامبيري عن دراسة لمشاركة إيطالية مصرية في مبادرة شبيهة بـ"العودة للجذور" والتي جمعت أبناء الجيل الثاني والثالث للجاليات اليونانية والقبرصية الذين عاشوا في مصر من قبل، قائلًا: "احتمال أن يشارك الإيطاليون في تجربة مماثلة مع مصر للعودة إلى الجذور ولكن لم يتحدد الأمر بعد".

وثمن القنصل الإيطالي الفعالية التي أقيمت أمس الأول الثلاثاء، لتدشين أول خطين جويين يربطان الإسكندرية بمدينة ميلانو الإيطالية عبر شركتي طيران مصريتين هما "آيركايرو و أير أرابيا" لافتًا إلى أن ذلك سيسهل الانتقال على العديد من أبناء البلدين خاصة وأن هناك أعداد كبيرة من المصريين العاملين في بلاده وكذا الإيطاليين العاملين بمصر.

وأشار إلى أن خطي الطيران الجديدين سينعشان حركة التنقل بين مدينتي الإسكندرية وميلانو خاصة أن شمال مصر بها العديد من المواطنين العاملين في إيطاليا وسيوفر هذا المزيد من الجهد والوقت والتكلفة عليهم، كما أن إيطاليا لديها مجموعة من الخبراء العاملين في الصحراء الغربية وبرج العرب في مجالات البترول والغزل والنسيج والزراعة وعدد من الصناعات الأخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان