إعلان

بالصور- حفل تأبين لقائد كتيبة "أكلة الدبابات" في حرب أكتوبر

11:33 ص الخميس 17 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نظم نادي أسوان الرياضي، أمس الأربعاء، حفل تأبين وتكريم للواء "عبدالجابر أحمد علي" أحد أبطال حرب أكتوبر 1973 وقائد الكتيبة التي سميت بـ"أكلة الدبابات"، والذي وافته المنية نهاية أبريل الماضي.

وحضر الاحتفال اللواء هاني محمود سكرتير عام محافظة أسوان، ورئيس النادي ووكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان ورئيس منطقة كرة القدم بأسوان ورئيس رابطة أبناء قنا، وعدد من القيادات وكبار الشخصيات والرموز الدينية والرياضية والجامعية والإعلامية والصحفية والشعبية بأسوان، علاوة على ممثلين عن أسرة وعائلة الفقيد.

وقال اللواء هاني محمود سكرتير عام المحافظة، إن الحفل يعد تعبيرًا صادقًا عن عميق حزن الجميع وأسفهم على رحيل اللواء "عبدالجابر" أحد أبناء صعيد مصر المخلصين لوطنهم، الذين أفنوا حياتهم كلها في خدمة البلد.

وأشار إلى أن الأبطال في قيمة وقامة اللواء "عبدالجبار" لا ينقطع عطاءهم بل يتواصل ويمتد في كل لحظة من عمره، فقد عاش فارسًا وبطلاً مغوارًا يدافع عن وطنه وأرضه من خلال قيادته للكتيبة 35 الملقبة بـ "أكلة الدبابات" والتي دمرت وحدها أكثر من 140 دبابة خلال حرب أكتوبر المجيدة.

واللواء "عبدالجابر" من مواليد قرية الحراجية بمحافظة قنا عام 1938 وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1961 الدفعة 41، وتولى كافة المناصب القيادية بأجهزة القوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من الأوسمة والنياشين منها نوط الشجاعة والواجب العسكري والخدمة الممتازة بجانب وسام الجمهورية.

وعندما تفرغ الفقيد للنشاط الرياضي، تقلد العديد من المناصب الإدارية منها مدير الكرة في نادي أسوان ثم وكيل لمنطقة جنوب الصعيد بسوهاج ثم رئيس منطقة قنا لكرة القدم، كما كان مستشارًا لرئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة في مجال كرة القدم والمشرف العام على المنتخب العسكري، والذي حقق العديد من البطولات الدولية ومنها الفوز ببطولة كأس العالم العسكرية من عام 1999 وحتى 2007، وبالنسبة لعمله الصحفى كان اللواء عبدالجابر كاتب وناقد رياضي في العديد من الصحف والمجلات منها الأهرام المسائي والكورة والملاعب ومجلة الزمالك، وهو مؤلف كتاب "آكلة الدبابات" الذي فاز في مسابقة الإبداع الفني والآدبي التي أقامتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بمناسبة اليوبيل الفضي لحرب أكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان