إعلان

251 مليون جنيه لإنشاء جسرين علويين على مزلقانين للسكة الحديد في قنا

02:06 م الثلاثاء 15 مايو 2018

اللواء عبدالحميد الهجّان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

أعلن اللواء عبدالحميد الهجّان، محافظ قنا تخصيص 251 مليون جنيه لإنشاء جسرين علويَين على مزلقانين للسكة الحديد في مدينتي أبوتشت وفرشوط.

وأوضح "الهجّان" أن الكوبري الأول سوف يجري تنفيذه أعلى مزلقان السكة الحديد بمدينة أبوتشت بتكلفة مالية تصل إلى 101 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الانتهاء من التصميمات الخاصة بالكوبري، وجاري البدء في أعمال التنفيذ.

وأضاف أن الكوبري الثاني سوف يجري تنفيذه أعلى مزلقان السكة الحديد القبلي بمدخل مدينة فرشوط، وذكر أن جهاز تعمير جنوب الصعيد التابع لوزارة الإسكان والمرافق، والمجتمعات العمرانية سوف يتولى تمويل وتنفيذ الكوبري بتكلفة مالية تصل إلى 150 مليون جنيه، في إطار تنفيذ خطة الجهاز للعام المالي 2018 / 2019 مشيرًا إلى البدء في أعمال الإنشاء مع بداية عام 2019 .

وأكد "الهجان" أن إنشاء الجسرين سوف يُساهمان بشكل كبير في تحقيق سيولة مرورية، والحد من الزحام بكلتا المدينتين، لافتًا إلى أن المحافظة شهدت في الأربع سنوات الماضية، طفرة كبيرة في قطاع الكباري، إذ أنشأت عددا من الكباري أعلى خط السكة الحديد منها كوبري نجع حمادي العلوي بمرحلتيه الأولى والثانية، وكوبري المعنا العلوي، وكوبري قوص العلوي.

ولفت إلى تطوير الكوبري العلوي أعلى محطة سكك حديد قنا، إضافة إلى محور التنمية "قوص، نقاده" بطول 19 كم على النيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان