إعلان

كل خميس سوق بواحة الداخلة لحل مشكلة ارتفاع أسعار الخضر

01:40 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن كمال إبراهيم، رئيس مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، إقامة سوق أسبوعي كل يوم خميس بالمركز، لحل مشكلة ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة بالمركز وقراه.

أكد "كمال" لــ"مصراوي" إقامة السوق كل يوم خميس، من كل أسبوع بحي الجناين، بمدينة موط، بمشاركة مزارعين من القرى التوابع لعرض منتجات كل قرية مع طرح منتجات مشروع الصوب الزراعية، الذي نفذته الوحدة المحلية بالتعاون مع منظمات مجتمع مدني، ومديرية الزراعة.

وأضاف رئيس مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، أن السوق تشارك فيه مجموعة من المزارعين والعارضين من مركز الداخلة وقراه وجرى الاتفاق مع كبار موردي الخضر والفاكهة على تخفيض الأسعار بنسب 25%، وجارٍ حاليًا دراسة توفير سيارات نقل كبيرة لجلب خضر وفاكهة من سوق العبور بالقاهرة، لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة على أن تتحمل الوحدة المحلية تكاليف النقل.

وتشهد محافظة الوادي الجديد، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الخضر والفاكهة نظرًا لطبيعة المناخ، ونظام الري الجوفي، ما يصعب زراعته، ويضطر الأهالي للاعتماد على محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة، ما يزيد من سعرها بسبب بُعد المحافظة الجغرافي عن مصادر زراعة الخضر والفاكهة، في محافظات الوادي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان