إعلان

مستشفيات شمال سيناء والإسماعيلية تستعد لاستقبال 300 جريح فلسطيني

01:03 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

قال مصدر طبي، في شمال سيناء إن مستشفيات المحافظة استعدت لاستقبال جرحى قطاع غزة، من ضحايا المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في تظاهرات الغضب أمس بالقطاع، تزامنًا مع نقل السفارة الأمريكية رسميًا إلى مدينة القدس.

وأوضح المصدر الطبي أن المرجح استقبال قرابة 300 جريحًا فلسطينيًا عبر معبر رفح البري، اليوم الثلاثاء، جميعهم مصابين بطلقات نارية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكشف المصدر أن مستشفى العريش العام، استعدت لاستقبال 180 جريحًا، بينما استعدت مستشفى بئر العبد المركزي لاستقبال 84 جريحًا، بينما يتم نقل بقية الجرحى إلى المستشفيات الجامعية بالإسماعيلية، ومعهد ناصر بالقاهرة.

وأضاف المصدر أن 90 سيارة إسعاف بشمال سيناء، والإسماعيلية استعدت لنقل الجرحى بينهم 5 سيارات إسعاف متمركزة داخل معبر رفح البري منذ ليلة أمس، فضلًا عن 5 حافلات كبيرة متمركزة داخل المعبر لنقل الجرحى.

كما جرى تخصيص طاقم طبي كبير داخل معبر رفح البري، برئاسة الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة لاستقبال المرضى، وإجراء الكشوف الطبية عليهم، والفرز لتحديد وجهة كل جريح للمستشفيات.

ووصل في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، 3 جرحى فلسطينيين بينهم الجريح ضياء أبو سمرة والذي نُقل إلى مستشفى العريش العام، مصاب بطلقات نارية خلال تظاهرات الغضب بقطاع غزة، ويتلقى حاليًا العلاج.

وتابع المصدر أن جميع المستشفيات المستهدفة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين تم تدعيمها بالأدوية اللازمة والدم، فضلًا عن تدفق المواطنين من أهالي شمال سيناء على مستشفى العريش العام للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين.

وأكد المصدر الطبي أن الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات قطاع غزة ينتظرون قرارًا فلسطينيًا لبدء نقلهم للجانب المصري اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان