إعلان

محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا تنسيقيًا لمتابعة مشروع إنشاء الصوامع بالخانكة

04:12 م الإثنين 14 مايو 2018

محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا تنسيقيًا لمتابعة مشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

عقد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اجتماعًا تنسيقيًا حضره مسؤولي الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي والجهاز التنفيذي، والشركة القابضة للكهرباء، وشركة المقاولون العرب، ورئيس مدينة الخانكة، لتذليل بعض المعوقات والمشكلات التي تتعلق بمشروع الصوامع، والذي يتكون من 18 صومعة بتكلفة 250 مليون جنيه بطاقة 90 ألف طن قمح الجاري إنشاءه بمنطقة عرب العلقيات بمدينة الخانكة.

تناول الاجتماع حل مشكلة خط السكة الحديد المخصص لنقل القمح إلى مجمع الصوامع، وأكد "عشماوي" أن وزير النقل، وعد بحل المشكلة، ووعد بدراسة الرسومات الهندسية لخط السكة الحديد، واعتمادها فورًا ليتمكن القائمين بالأعمال من الانتهاء من المشروع طبقًا للمواعيد المحددة.

كما بحث "عشماوي" مشكلة تسريب مياه الصرف الصحي إلى موقع المشروع، وإصدار قرار بانضمام سيارتي كسح كبيرتين من الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي إلى مجلس مدينة الخانكة للتواجد في الموقع وشفط جميع المياه كحل مؤقت، ومخاطبة وزير الإسكان لإنشاء محطة رفع صرف صحي لخدمة منطقة عرب العليقات والسجن بأبوزعبل خلال العام الجاري.

كما ناقش الاجتماع مشكلة الكهرباء، وأصدر المحافظ تعليماته للشركة المنفذة لمشروع الصوامع بسرعة موافاة الشركة القابضة للكهرباء برسومات وتصميمات لوحات الكهرباء الداخلية لاعتمادها وإجراء مقايسة تقديرية بالمبالغ المستحقة خلال يومين.

وأكد "عشماوي" أن الهدف من الاجتماع هو تذليل العقبات والتنسيق مع جميع الأطراف المعنية لحل المشكلات التي تعرقل تسليم هذا المشروع القومي العملاق في موعده المحدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان