إعلان

محافظ الفيوم يُسلم آلات متطورة لإنتاج الخزف لأصحاب الورش في "تونس"

04:01 م الإثنين 14 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

سلّم الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، والسيد دانتي كمبيوني، رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية، أصحاب ورش الحرف اليدوية بقرية تونس، آلات متطورة "دواليب" لصناعة الخزف بتمويل من بنك الإسكندرية.

شهد التسليم العميد حسن صفوت، رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والأستاذة ليلى حسني، مدير مكتب المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، وإيفيلين السويسرية المسؤولة عن مدرسة تعليم أعمال الخزف، والفخار بقرية تونس، ومحمود الشريف، رئيس جمعية الخزافين بالقرية.

سلّم محافظ الفيوم، ورئيس بنك الإسكندرية الآلات المتطورة لإنتاج الخزف لــ 12 مستفيدًا من صانعي الخزف بقرية تونس، بهدف تحسين الإنتاجية والتيسير على أصحاب الورش.

وأشار المحافظ إلى أن قرية تونس تحولت إلى بقعة سياحية ساحرة يتلاقى فيها جمال الطبيعة مع إبداع البشر في عزف سيمفونية من الجمال، موضحًا أن القرية ذاعت شهرتها في صناعة الخزف والفخار والحرف اليدوية ليس على المستوى المحلي فقط، وإنما جذبت السائحين من مختلف دول العالم للاستمتاع بجوها المعتدل وبيئتها النظيفة وصناعاتها اليدوية الأنيقة.

وأضاف أن تجربة تونس في صناعة الخزف والفخّار تؤكد أهمية النهوض بالقرى المنتجة لدورها في دعم الاقتصاد، وتوفير فرص عمل للمرأة والشباب، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم للنهوض بتلك القرى، والارتقاء بالصناعات اليدوية والحرفية التي تجسد تراث الفيوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان