إعلان

الأربعاء المقبل.. الحكم في طعن بيع 90 فدان بالتقسيط في بورسعيد

03:23 م الإثنين 14 مايو 2018

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

حددت محكمة القضاء الإداري بمحافظة بورسعيد، جلسة، الأربعاء المقبل، للحكم في الطعن رقم 4165 لسنة 6 ، لإيقاف بيع 90 فدان من محافظة بورسعيد لشركة خاصة، بسعر نحو 1280 جنيه تقريبًا للمتر، وذلك لإنشاء مجمع ترفيهي سياحي بتكلفة 3 مليارات جنيه، مقابل أن تسدد الشركة نحو 10% مقدمًا من ثمن الأرض وتقسّط باقي الثمن على 4 سنوات.

وتضمّن الطعن المطالبة بالحكم بإيقاف البيع على نحو عاجل وبطلانه، وإعادة تقدير وتسعير ثمن الأرض في ضوء المتغيرات المادية والواقعية التي طرأت على قرية الديبة، بعد تخطيط وإنشاء وتطوير مرافقها، وإيقاف قرارات الإزالة والإخلاء الإداري القسري الذي صدر حيال بعض من أهلها لصالح المستثمر.

كان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أعلن إجراء مزاد علني لبيع نحو 76 فدان في قرية الديبة غربي بورسعيد العام الماضي بواقع 350 جنيهًا لسعر المتر الواحد.

وقامت رانيا السادات، عضو مجلس النواب، بالطعن في إيقاف هذا المزاد للخطأ في إجراءاته القانونية، بموجب الحكم الصادر في الدعوى رقم ( 4135 لسنة 5 ق قضاء إداري بورسعيد ) الذي قضت به محكمة مجلس الدولة بإيقاف تنفيذ إجراءات المزاد وإحالة الموضوع إلى هيئة مفوضي الدولة لوضع تقريرها القانوني حول بطلان إجراءات تسعير مقدرات المال العام المطروحة، إلا أن المحافظة قامت ببيع الأرض للشركة الخاصة الشهر الماضي، بزيادة 13 فدانًا ليصل إجمالي الأرض 90 فدان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان