إعلان

بالصور- انتهاء فرز أصوات الجالية العراقية بالإسكندرية في الانتخابات البرلمانية

03:05 م الإثنين 14 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

انتهت عملية الفرز الإلكتروني لأصوات أبناء الجالية العراقية بالإسكندرية، بانتخابات مجلس النواب العراق داخل في مركز الاقتراع المنعقد بنادي الأطباء بمنطقة جليم وأرسلت صناديق الاقتراع اليوم الإثنين، إلى مكتبة المفوضية العليا للانتخابات بالقاهرة.

وصرح مصدر مسؤول في مركز الانتخابات البرلمانية العراقية المنعقد بالإسكندرية، لـ "مصراوي" بأنه جرى فرز 774 استمارة انتخابية باستخدام أجهزة الفرز والتي أظهرت وجود 747 صوتا صحيحا مقابل 27 صوتا باطلا جرى استبعادهم إلكترونيا.

وأضاف المصدر أنه جرى إرسال صناديق الاقتراع وكافة الأجهزة الخاصة بالعملية الانتخابية إلى مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية في القاهرة، لافتا إلى أن الانتخابات جرت في 5 مراكز انتخابية في مصر 3 منها في القاهرة واثنين آخرين بكل من الإسكندرية والمنصورة.

وأدلى المئات من أبناء الجالية العراقية في الإسكندرية بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب العراقي خلال مرحلة التصويت المقررة للمقيمين بالخارج والتي جرت يومي الخميس والسبت الماضيين، فيما جرى إرجاء موعد فرز الأصوات بالخارج ليتزامن مع عملية الفرز الإلكتروني المقامة في دولة العراق.

وكانت شهدت عملية الاقتراع بالمركز الانتخابي بالإسكندرية تواجد عدد كبير من الطلاب العراقيين الدارسين في كليات جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة إلى عدد كبير من العراقيين المقيمين بالمحافظة.

من جانبه قال حسين غني منسق مركز انتخابات الإسكندرية للجالية العراقية، إن عملية التصويت تمت بسلاسة بين الجهات التنظيمية والناخبين، لافتا إلى أنه جرى توفير الدعم اللوجيستي لأبناء الجالية المقيمين بالمحافظات المجاورة للإسكندرية من خلال توفير وسائل نقل تتيح لهم الوصول بسهولة إلى مقر اللجنة الانتخابية.

وثمن مسؤول الانتخابات العراقية بالإسكندرية جهود مصر في تقديم التسهيلات والدعم للجانب العراقي خلال إجراء الانتخابات، فضلا عن توفير التأمين اللازم من قبل أجهزة الشرطة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان