إعلان

وفد رسمي من مدينة شانغهاي الصينية يزور الإسكندرية

03:01 م الإثنين 14 مايو 2018

وفد رسمي من مدينة شانغهاي الصينية يزور الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، لو يونج واي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للنواب الشعبي في حي بوتوا بمدينة شانغهاى، وتشو نانشان، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، والوفد المرافق لهما.

ورحب المحافظ بالوفد الصيني، لافتا إلى أن اللقاء يهدف لتبادل الخبرات حول الإدارة الحضارية وحماية البيئة وإدارة التشجير بالمدينة، فضلا عن وبحث سبل تنمية وتوطيد العلاقات المصرية الصينية وتطوير اتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسكندرية.

وأكد "سلطان" على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية، مشيرا إلى حرصه على تقديم الدعم الكامل للمستثمرين الصينيين وإزالة كافة المعوقات التي تواجههم.

ولفت إلى التعاون وعلاقة التوأمة بين مدينتي الإسكندرية وشنغهاى، منوها أنه من المقرر في شهر أغسطس القادم أن ينعقد معرض دولي للفنون الصينية بمكتبة الإسكندرية.

وفي سياق متصل، كشف المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد تدعيم لعلاقات التآخي بين الاسكندرية وشنجهاي وغيرها من المدن الصينية، مشيراً إلى أن هناك تعاون في مجال النقل بين الصين والاسكندرية ومنها توريد ١٥ أتوبيس كهربائي.

وأبدى "سلطان" إعجابه بمنظومة التجميل والتشجير المقامة في مدينة شنغهاى الصينية، لافتا إلى إمكانية التعاون بين الجانبين لوضع مقاييس للحفاظ على البيئة والتعاون في مجال التجميل والتشجير.

وقدم رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني بحي بوتوا بمدينة شانغهاى الصينية، الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى وجود العديد من العوامل المشتركة بين الإسكندرية وشنغهاي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان