إعلان

"الصحة": ارتفاع أعداد حالات السكر والضغط المكتشفة إلى 3243 مريضا بالإسكندرية

02:16 م السبت 12 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم السبت، اكتشاف حالات جديدة مُصابة بأمراض السكر والضغط، من خلال قوافل المسح الطبي الشامل لاكتشاف وعلاج الأمراض غير المعدية من خلال ثمانية مراكز فحص بمختلف أنحاء المحافظة برعاية وزارة الصحة.

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إن نتائج الفحص خلال الأسابيع الماضية أسفرت عن اكتشاف 1000 حالة جديدة، وبلغ إجمالي الأعداد المكتشفة منذ انطلاق القوافل 2037 حالة إصابة بالسكر و1206 حالة إصابة بالضغط المرتفع بإجمالي 3243 حالة، جرى تحويلهم لتلقي العلاج اللازم، لافتة إلى أنه يجري تحويل حالات الإصابة بالسكر والضغط إلى المستشفيات المركزية فور ظهور النتيجة.

وأضافت في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن تمركزات وحدات المسح الشامل استقبلت 63 ألف و729 مريضًا بالسمنة بالإضافة إلى 1887 شخصًا مصابًا بالسمنة المُفرطة، جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم لتقديم الرعاية.

وأشارت إلى استمرار المسح الطبي الشامل للأمراض غير المعدية "الضغط" و"السكر" بجانب المسح الشامل لفيروس "سي"، بالقوافل المتمركزة في مناطق "الحضرة الجديدة وبجوار كل من وحدة العجمي البحرية الصحية، ومستشفى العامرية، ومستشفى صدر المعمورة، ووحدات تمركز في المراكز الصحية هى "المندرة، سموحة، أبيس 8، والمركز الطبي ببرج العرب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان