إعلان

انطلاق فعاليات مبادرة "فيها حاجة حلوة" بدمياط

10:39 ص السبت 12 مايو 2018

محافظة دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

انطلقت فعاليات مبادرة "فيها حاجة حلوة"، والتي تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية في دمياط والتعريف بالمزارات السياحية والأماكن التاريخية، وتنظمها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج، وبدأت أولى محطاتها من أمام "طابية عرابي".

وشارك عدد من الفنانين والرسامين في الفعاليات بحضور طلاب من جامعة دمياط ومتدربين بمركز الموهوبين لإنتاج لوحات فنية للطابية وأبرز المناطق المجاورة لها.

وقبل أيام، شهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، احتفالية يوم "التراث العالمي" بطابية عرابي، وقال في كلمته إن هذا الاحتفال يعد بمثابة دعوة لحماية التراث والتوعية بمدى أهميته والدعوة أيضا لمضاعفة جهود المنظمات المعنية للمحافظة عليه، لافتا إلى أن طابية عرابى تعد من المعالم الأثرية الهامة بمحافظة دمياط والتى أسسها الاحتلال الفرنسي عام 1879 على أنقاض القلعة السلطانية التي أنشأها العثمانيون والتي استخدمت على مدار التاريخ كإحدى القلاع الحربية لموقعها المتميز عند مدخل نهر النيل، مضيفًا أن سبب تسميتها بهذا الاسم "طابية عرابي" بعد أن لجأ العرابيون ليتحصنون بها في مواجهة الاحتلال البريطاني.

ودعا المحافظ جميع الهيئات المعنية بضرورة المحافظة على التراث لدوره الهام في استقطاب السائحين لاسيما عشاق التاريخ المصري العظيم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان