إعلان

بالصور- استعدادات في الدقهلية للاحتفالات بتكريس كنيسة القديسة "دميانة"

03:29 م الجمعة 11 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أعلن الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة ببراري بلقاس، بدء الاستعدادات للاحتفال بتكريس القديسة دميانة، والتي تبدأ غدًا السبت وتستمر حتى 20 مايو المقبل، ونصب الخيام لاستقبال المشاركين من المحتفلين.

وتفقد المحاسب محمد فريد الشيوي، رئيس مركز ومدينة بلقاس، يرافقه حاتم قابيل، نائب رئيس المركز وكرم عبدالسميع البدراوي، رئيس الوحدة المحلية بقرية بلقاس اليوم الجمعة، استعدادات الدير لاستقبال المحتفلين.

وإطلع رئيس المدينة والأنبا ديسقورس شحاتة، وكيل المطرانية، على أعمال النظافة والدهانات ورفع المخلفات وتركيب الكشافات ورفع المخلفات وغسيل الطرق والأرصفة وقص وتقليم الأشجار والنخيل استعدادًا لاستقبال المحتلفلين.

من ناحية أخرى، بدأ عدد من الأقباط من مختلف محافظات مصر في التوافد إلى الدير، للمشاركة في الاحتفالات ونصب الخيام في محيط الدير ليقطنوا بها خلال فترة الاحتفالات، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها مديرية أمن الدقهلية، لتأمين الدير ومحيط وطرق الوصول إليه.

ورفعت الأجهزة الأمنية والتنفيذية من قبل مديرية الصحة وهيئة الإسعاف ومجلس مدينة من حالة الطوارئ بالدفع بالعشرات من سيارات الأسعاف وتوفير أطقم طبية بمحيط الدير للتدخل السريع.

وأعلن دير القديسة دميانة ببراري بلقاس، أن الاحتفال السنوي بتكريس كنيستها بالبراري سيقام في ميعاده المحدد له من كل عام ابتداء 12 حتى 20 مايو الحالي تحت رعاية البابا تواضروس الثاني.

وتشمل الاحتفالات إقامة 3 قداسات يومية، مع عشيات يومية، وزفة لأيقونة الشهيدة، تحت رعاية الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة، كما سيكون مصرح بإقامة الخيام للزوار والمعموديات، بمناسبة الاحتفال السنوي بتكريس الكنيسة.

وقررت الأجهزة الأمنية العام الماضي منع الاحتفالات خارج الدير نتيجة الأحداث التي استهدفت العديد من الكنائس خلال تلك الفترة الماضية واقتصرت الاحتفالات داخل الدير فقط بإقامة القداسات والمعموديات والتماجيد والعشيات ومنع إقامة الخيام بمحيط الدير والتي كانت تصل إلى أكثر من 1000 خيمة من الزائرين الذين يتوافدون من مختلف المحافظات.

ويحتفل الأقباط بالقديسة دميانة التي كانت تنتمى لأسرة كان عائلها "مرقص" والي البرلس في عهد الملك "دقلديانوس" الوثني، وخرجت على والدها معتنقة "المسيحية"، وأرسل لها الملك 100 جندي لتعود إلى دين الملك "الوثني" فرفضت وعذبها الجنود هي "وأربعين راهبة" معها حتى الموت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان