إعلان

بروتوكول تعاون بين الآثار والبنك الأهلي لتطوير المواقع الأثرية

11:12 م الخميس 10 مايو 2018

توقيع بروتوكول تعاون بين الآثار والبنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

وقع الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مشترك لرعاية مشروعات وتنمية وتطوير الخدمات ببعض المواقع الأثرية لمدة عام، وذلك بمقر قصر محمد علي بمنطقة المنيل.

وأوضح "وزيري" أن البروتوكول يأتي في إطار خطة الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والجمهور في المناطق الأثرية، إيماناً بالدور الذى تقوم به القطاعات الوطنية العامة والخاصة في دعم الحفاظ على الآثار وتطوير الخدمات السياحية بالمناطق الأثرية.

وأعرب "عكاشة" عن مدى سعادته بتفعيل هذا البروتوكول إيمانا من البنك الأهلي بدوره الوطني في الحفاظ على تراث مصر ودعم السياحة.

وأشارت إيمان زيدان معاون وزير الآثار لتنمية الموارد المالية، إلى أن البنك الأهلي أول راعٍ لمشروعات تطوير الخدمات في المواقع الأثرية والتي ستشمل أهرامات الجيزة، معبد الكرنك بالأقصر، معبدي أبو سمبل وفيلة بأسوان مقابل مزايا دعائية وخصومات متعددة في تلك الأماكن.

وأضافت "زيدان" أن الوزارة استحدثت لائحة للرعاية التجارية التي تهدف إلى تحقيق التعاون مع شركاء التنمية؛ لتطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف، مؤكدة حرص الوزارة على الاستغلال الأمثل للمناطق والمتاحف ودمج القطاعات الوطنية والخاصة بما يساهم في رفع كفائتها الخدمية، وجذب المزيد من الزائرين، وتنمية الموارد المالية للوزارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان