إعلان

بالصور.. العراقيون يدلون بأصواتهم في لجان الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية

06:19 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أدلى العشرات من أبناء الجالية العراقية في الإسكندرية بأصواتهم في مرحلة الانتخابات البرلمانية العراقية بالإسكندرية اليوم الخميس، بمقر اللجنة الانتخابية بنادي الأطباء بمنطقة جليم، خلال مرحلة التصويت بالخارج التي تجرى على مدار يومين.

وشهدت عملية الاقتراع توافد عدد كبير من الطلاب العراقيين الدارسين في كليات جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إضافًة إلى عدد كبير من المواطنين المقيمين بالمحافظة.

وقال حسين غني كريم، منسق مركز انتخابات الإسكندرية للجالية العراقية، إنه جرى افتتاح المركز الانتخابي صباح اليوم، وسط توافد أعداد كبيرة من المواطنين، لافتًا إلى أن عملية التصويت تمت بسلاسة بين الجهات التنظيمية والناخبين.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم: "نتقدم بالشكر الجزيل لمصر لتقديم التسهيلات والمساعدات للجالية العراقية، والتي شهدت تواجد أمني مكثف من الجانب المصري."

وعن تأمين الصناديق قال أنه سيتم وضعها في مخازن محددة وسط تأمين مشدد بالتنسيق مع الجهات المعنية، لافتًا إلى أن أعمال الفرز ستجرى غدًا من خلال اللجنة بالإسكندرية على أن يتم إرسالها إلى اللجنة العامة بالقاهرة.

وأوضح أن هناك دعم كبير لحث أبناء الجالية العراقية على المشاركة، ما أتت ثماره بتوافدهم بكثافة خلال اليوم الأول للاقتراع لرسم مستقبل بلادهم، مشيرًا إلى أن الناخب يختار القائمة التي يرشحها في سرية تامة ثم يضع بطاقة التصويت في الصندوق، وينتهي دور الناخب بغمس إصبعه في الحبر الفسفوري.

ولفت إلى توفير الدعم اللوجيستي لأبناء الجالية المقيمين بالمحافظات المجاورة للإسكندرية من خلال توفير وسائل نقل تتيح لهم الوصول بسهولة إلى مقر اللجنة الانتخابية على مدار يومي الخميس والجمعة، على أن يتم بعدها عملية الفرز وإرسال النتائج إلى المفوضية العامة للانتخابات العراقية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان