إعلان

الاعتداء على أتوبيس يقل طلابا من ذوي الإعاقة.. و"الشباب والرياضة" تتهم ذويهم

03:35 م الخميس 10 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

اعتدى مجهولون على أتوبيس تابع لمديرية الشباب والرياضة بالسويس، اليوم الخميس، يستقله عدد من موظفي المديرية، بالإضافة إلى شباب من متحدي الإعاقة، في طريق عودتهم من رحلة ترفيهية بشرم الشيخ.

وقال مصدر مسؤول بمديرية الشباب والرياضة بالسويس، إن سعيد محمد مدير الشباب والرياضة اتهم أسرتي اثنين من متحدي الإعاقة في محضر رسمي، بمهاجمة الأتوبيس ورشقه بالحجارة، عقب تداول فيديو يظهر شابًا وفتاة، كانا ضمن رحلة شرم الشيخ، يشكيان من سوء معاملة مشرفة الرحلة لهما.

وقالت سيدة الشربيني رئيس جمعية الصفا لرعاية ذوي الإعاقة، إنها كانت متوقفة أمام مديرية الشباب والرياضة تنتظر أبناءها في الدار، كانوا ضمن المشاركين في رحلة شرم الشيخ.

"كنت واقفة وبصور لايف بالموبايل لحظة وصول الأتوبيس ونزول أولادي، وفوجئت بتوقف توك توك، نزل منه 4 سيدات وشاب ورجل كبير، يحملون العصي".. تقول الشربيني، مضيفة أن المجهولين الذين رأتهم رشقوا الأتوبيس بالحجارة وعندما شاهدوها تصورهم، انهالوا عليها بالسب، مضيفة أنه لولا تدخل موظفو الشباب والرياضة وحمايتها، لاعتدوا عليها بالضرب.

وقالت الشربيني إنها اتهمت في محضر بقسم شرطة السويس، عادل الدكروني رئيس جمعية خدمات المعاقين بتحريض الأهالي للاعتداء على الأتوبيس، كرد على اتهامهم لمشرفة رحلة شرم الشيخ بالإساءة لهما.

وقال موظف بالشباب والرياضة كان مشارك في الرحلة، إنهم فوجئوا بمحاولة من وصفهم بالبلطجية، توقيف الأتوبيس الذي يستقله العاملين بمديرية الشباب والرياضة، ومتحدي المعاقين بمزلقان المثلث.

وأضاف: "عندما فشلوا في ذلك كرروا المحاولة خلال مرور الأتوبيس أمام مسجد حمزة سيد الشهداء بشارع ناصر، في طريقة للمديرية، وطلبوا بنزول اثنين مشاركين بالرحة هما وائل ونعمات".

وأشار إلى أن سعيد محمد مدير الشباب والرياضة وافق على طلبهم عقب التأكد من وجود صلة تربطهم بالمعاقين، ثم لاحقوا الأتوبيس حتى توقف أمام المديرية ورشقوه بالحجارة واعتدوا على الموظفين ومشرفة الرحلة ومدير الشباب والرياضة ومدير التضامن الاجتماعي الذي كان في انتظار الأتوبيس، وأمام ذلك استدعوا الشرطة التي ألقت القبض على أحد المتهمين.

وردًا على الاتهام قال عادل الدكروني، رئيس جمعية شباب السويس لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، إن اثنين من متحدي الإعاقة هما نعمات عبدالحكيم ووائل شناوي تعرضا للإهانة من قبل مشرفة الرحلة، لرفضهما المشاركة في صورة جماعية، موضحًا أنهما كانا المعاقين الوحيدين اللذين يستخدمان كرسي متحرك".

وأضاف الدكروني أن المشرفة تعمدت الإساءة لهما ووصفتهم ونادتهم بالمعاقين، وتعمدت إهانتهما أمام باقي المشاركين من متحدي الإعاقة، ما دفعهما لتحرير محضر اتهموا فيه المشرفة بإهانتهما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان