إعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفل بـ"أسبوع الأصم العربي"

01:01 م الخميس 10 مايو 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية، الثلاثاء المقبل فعالية بعنوان "ضعف السمع بين الحلول والقبول"، في إطار احتفال المكتبة بأسبوع الأصم العربي.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس، أن الفعالية تأتي في ضوء حرص المكتبة على الدمج المجتمعي لزائريها من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وإبراز النماذج المشرفة منهم لدعمهم وتشجيع أقرانهم، والحرص على رفع الوعى بأحدث الطرق العلاجية لضعف السمع.

ومن المقرر أن تشهد الفعالية حضور متخصصين في مجال السمعيات منهم الدكتور فتحي عبدالباقي؛ أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة الإسكندرية، والدكتور هشام كوزو؛ رئيس قسم السمعيات بكلية الطب جامعة الاسكندرية، للحديث عن ضعف السمع؛ أسبابه وطرق تشخيصه، وأحدث ما توصل إليه العلم في مجال زراعة القوقعة، وعرض لما نتج من مشكلات في الماضي وحلولها المتوقعة في المستقبل.

فيما ستلقي مكتبة الإسكندرية الضوء على المتميزين من الأشخاص الصم وضعاف السمع، الذين تحدوا ما يواجهونه من إعاقة بالعلم والمثابرة، وقدموا لأقرانهم نموذجًا مشرفًا باختلاف أعمارهم ومستواهم العلمي وظروفهم الحياتية، من خلال قصص نجاح متميزة يحكها أصحابها، فيما تختتم الفعالية بعمل اختبارات رسم السمع للحاضرين والعاملين بالمكتبة، للتوعية بأهمية الأمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان