إعلان

غلق مينائي بورتوفيق والزيتيات في السويس بسبب العاصفة الترابية

10:48 ص الخميس 10 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قررت غرفة عمليات هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق مينائي بورتوفيق والزيتيات، بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية بالمستوى الأفقي.

وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي للهيئة، إن الميناءين أغلقا في تمام الساعة العاشرة صباحًا اليوم الخميس، بسبب العاصفة الرملية وشدة الرياح التي بلغت سرعتها 30 عقدة جنوبية، بينما وصل ارتفاع الأمواج ما بين متري إلى 4 أمتار.

وأضاف في تصريح صحفية، أن العاصفة الرملية تسببت في انعدام الرؤية الأفقية لأكثر من 600 متر، مع اضطراب في حالة البحر لتبلغ قوته 5 درجات.

ويتابع مركز عمليات الهيئة الرئيسي بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانى التابعة والهيئة العامة للأرصاد الجوية الخريطة المناخية والجومائية للحفاظ على انتظام وسلامة الملاحة البحرية.

وفي السياق أغلقت الهيئة حركة الملاحة بميناء نويبع بجنوب سيناء في الواحدة صباحا بسبب شدة الرياح التي تتراوح ما بين 24 إلى 25 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار.

وشدد اللواء هشام أبوسنة رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، على مديري الموانئ باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان