إعلان

"جزيرة الملك" وحديقة فريال أشهر مزارات شم النسيم بأسوان

12:06 م الإثنين 09 أبريل 2018

الحديقة النباتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

فتحت اليوم الإثنين 140 حديقة بأسوان أبوابها لاستقبال المحتفلين بشم النسيم، ولكن تظل حديقة الملك والتي غيرت ثورة 1952 اسمها إلى الحديقة النباتية وحديقة الملكة فريال هما الأشهر على الإطلاق والأكثر استقبالا للزائرين والمحتفلين بعيد الربيع.

وتحرص الأسر الأسوانية على الذهاب مبكرا للحديقتين والاحتفال بشم النسيم وسط الخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة.

يقول الدكتور رمضان محمد مدير عام الحديقة النباتية بأسوان، أن الحديقة تتميز بموقع فريد وسط نهر النيل ما يجعل زيارتها متعة خاصة، موضحا أنه جرى الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال الزائرين خلال عيد شم النسيم وأعياد الربيع منذ 10 أيام.

ويعتبر الوصول للحديقة متعة مستقلة، حيث يصل إليها الزائرون عبر رحلة بالمراكب فى نهر النيل ويوجد مرسى خاص للحديقة بجوار نادي التجديف على بعد 300 متر من محطة قطارات أسوان، مناشدا مدير عام الحديقة النباتية الزائرين اليوم بضرورة الحفاظ على نظافة الحديقة وتركها كما دخلوها.

وأضاف المهندس فتح الله أبازيد مدير عام الحدائق بأسوان أن حديقة فريال ابنة الملك فاروق تعد من أهم المزارات خلال عيد شم النسيم والتي يقبل عليها الأهالي بسبب موقعها الفريد على نهر النيل وسط مدينة أسوان.

وحديقة فريال تفتح أبوابها للزائرين من الثامنة صباحا وحتى الساعة 8 مساءً وسيتم خلال الاحتفالات بعيد الربيع مد ساعات عمل حديقة فريال إلى العاشرة مساءً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان