إعلان

وزير الآثار ورئيس الهيئة الهندسية يتفقدان العمل بطريق الكباش في الأقصر

03:35 م السبت 07 أبريل 2018

الدكتور خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الدولة لشئون الآثار، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، برفقة الدكتور مصطفى الوزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم السبت، مشروع إعادة إحياء طريق الكباش الفرعوني بهدف تحويل الأقصر إلى أكبر متحف عالمي مفتوح.

وتابع وزير الآثار ومرافقوه أعمال الحفر والكشف الجارية بطريق الكباش عند منطقة السنترال القديم وخلف كنيسة العذراء والتي تتضمن أعمال حفر وإزالة التربة وتبطين أرضية الطريق وإقامة سور مزدوج من الناحيتين الشرقية والغربية بالطوب اللبن من الداخل والأحجار من الخارج إلى جانب أعمال التنقيب والترميم والكشوفات الأثرية ضمن المرحلة الثانية من المشروع بطول يصل إلى 500 متر تقريبًا ومن المقرر أن ينتهي العمل بتلك المرحلة أواخر أبريل الحالي على أن يتم الافتتاح الرسمي أوائل مايو المقبل في حفل كبير تتم فيه دعوة عدد من صناع السياحة وكبار المسئولين والسياح المقيمين في المدينة.

وتوجه وزير الآثار والوفد المرافق له إلى منطقة أبو عصبة بالمرحلة الخامسة والأخيرة من طريق الكباش والتى لم يبدأ العمل بها بعد لحاجتها إلى مبالغ مالية كبيرة لتعويض أهالي المنطقة ونقل المرافق ثم أعمال الكشف والتطوير.

ويربط طريق الكباش بين معبد الأقصر ومعابد الكرنك بطول 2700 متر وسط طريق يحمل على جانبيه عدد من تماثيل أبي الهول وكان يسمى قديمًا بطريق "احتفالات عيد الأوبت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان