إعلان

بالصور- مدير أمن الدقهلية يتفقد الكنائس والأديرة في "الجمعة الحزينة"

03:36 م الجمعة 06 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

تفقد اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، اليوم الجمعة، عددًا من الكنائس والأديرة بنطاق المحافظة للوقوف على مدى التزام الخدمات الأمنية لتأمين الاحتفالات والصلاوت في "الجمعة الحزينة".

وزار مدير الأمن كاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل بمدينة المنصورة، وكنيسة الشهيد العظيم ماري مرقص بطلخا، ودير القديسة دميانة ببراري بلقاس.

وشدد حجي، على اليقظة الأمنية، وتفتيش المترددين على الكنائس بالتنسيق مع عناصر الكشافة وتوفير عنصر نسائي لتفتيش السيدات، وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي والسياسي خلال وقت الاحتفال.

وتعتبر الجمعه الحزينة أو الجمعة العظيمة هي ذكرى صلب السيد المسيح، ويقضي الأقباط 12 ساعة صلوات متصلة في الكنيسة، من السادسة صباحًا حتى السادسة مساءً، دون توقف.

ويرتدي الشمامسة، أزياء الحداد، ويرددون الألحان الحزينة، التي لها أصول مصرية قديمة، وبعد الصلوات يعودون إلى منازلهم للراحة، وبعضهم يصوم عن الطعام طوال اليوم إلى نهاية صلوات ليلة العيد.

ويعد من أهم طقوس الأقباط في قداس الجمعة العظيمة، اصطحاب الزهور والورود لإحياء تذكار دفن السيد المسيح عقب صلبه، في نهاية المراسم الدينية للقداس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان