إعلان

"ممنوع ركن السيارات فوق الشنايش".. طوارئ في الإسكندرية لمواجهة الطقس السيئ

10:31 م الإثنين 30 أبريل 2018

عاصفة ترابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، رضا الغندور، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بميناءي الإسكندرية والدخيلة تحسبًا لتعرض المدينة لعاصفة ترابية حادة قد تؤثر على حركة الملاحة البحرية وتحركات السفن.

وأكد الغندور، في تصريح لمصراوي مساء اليوم الإثنين، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

وأضاف أن حركة الملاحة البحرية تجري بصورة طبيعية إلى الآن، لافتًا إلى أنه يتم متابعة الرصدة الجومائية أول بأول لقياس سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج ومستوى الرؤية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت أمس من عدم استقرار حالة الطقس خلال الأيام المقبلة. وقالت إن عدة محافظات ستشهد اليوم عاصفة ترابية حادة، وأمطار قد تصل إلى حد السيول.

وفي سياق متصل، نوه المحافظ الدكتور محمد سلطان إلى انعقاد غرفة عمليات المحافظة بشكل دائم ومستمر تزامنًا مع عدم استقرار الأحوال الجوية وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة.

وأوضح سلطان أن الغرفة تقوم باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة سقوط الأمطار.

ورفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية حالة الطوارئ، فيما نشرت سيارات وفرق الطوارئ والبدالات بجميع أنحاء المحافظة، مع التركيز علي أماكن تجمع مياه الأمطار.

ووفقًا لبيان صادر عن محافظة الإسكندرية، أهابت شركة صرف صحي الإسكندرية قائدي المركبات بتوخي الحذر وعدم وقوف السيارات فوق شنايش الأمطار لضمان انسياب مياه الأمطار ومنع تراكمها.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان