إعلان

محافظ سوهاج: توزيع 3 سيارات حديثة لشفط مياه السيول على الأماكن الأكثر الخطورة

04:27 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إنه يوجد بالمحافظة 3 سيارات حديثة بتكلفة 2 مليون و10 آلاف جنيه من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع، وأن تلك السيارات لديها القدرة على التعامل في المناطق الغارقة بمياه الأمطار أو تجمعاتها، إذ تقوم بشفط المياه ودفعها إلى مسافات بعيدة عن موقع التجمع تصل لـ 120 مترا، وفي جميع الاتجاهات.

وأضاف المحافظ في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، اليوم الإثنين، أن تلك السيارات تم تسليمها إلى أكثر المناطق التي قد تتعرض لأخطار وخسائر من السيول، وهي الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم والوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام والوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلته.

وأوضح المحافظ، أن السعة اللترية للسيارة تصل 4714 متر مكعب، وقدرة المحرك 120 حصانا، وقدرة تصريف المضخة 300 متر مكعب في الساعة، وذلك بالإضافة إلى توفير سيارات الكسح التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي في مدن المحافظة.

وأشار "عبدالمنعم" إلى تدريب السائقين والعاملين على استخدام السيارة، مؤكدًا استعداد جميع القطاعات لمواجهة السيول، لافتا إلى أنه جرى شراء سيارات كسح وشفط المياه ولوادر وأوناش من موازنة المحافظة، لتلافي هذا الخطر والاستعداد لمواجهة أخطار السيول.

وطمأن المحافظ أبناء سوهاج على وجود معدات وبكفاءة عالية بالمحافظة للتعامل مع هذه الأزمات، إضافة إلى وعي المسؤولين الكامل في جميع مستويات الإدارات بكيفية التعامل مع الأزمات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان