إعلان

نائب في السويس يطالب باستدعاء وزير الصناعة بسبب منتجات الحديد السعودية

11:57 ص الإثنين 30 أبريل 2018

النائب عبدالحميد كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قدم النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، طلب إحاطة عاجل واستدعاء لوزير التجارة والصناعة من أجل حماية صناعة الحديد والصلب الوطنية من المنتجات السعودية.

وأضاف النائب في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يطالب مجلس الوزراء والحكومة بإصدار بيان يوضح الأسباب التي أدت إلى إدراج الشركات السعودية باعتبارها موردا لأسواق الحديد في مصر مما تسبب في الإضرار بصناعة الحديد والصلب المصرية وإغراق الأسواق المصرية باستيراد حديد الشركات السعودية، ما يضر بمصالح الشركات المصرية الوطنية للحديد والصلب في ظل منافسة غير عادلة.

وقال النائب، إن الشركات السعودية تحصل على سعر الغاز بسعر واحد دولار للمليون وحدة حرارية لإنتاج الحديد، بينما تدفع شركات الحديد والصلب المصرية 7 دولارات لنفس عدد الوحدات الحرارية لإنتاج الحديد.

وتابع النائب أن هذا الأمر يعرض الصناعة المصرية للحديد والصلب للخسائر ويؤثر في سوق العمل والبطالة ويؤثر على الاستثمار المصري ومن ثم الاقتصاد الكلي للبلاد.

وأضاف النائب، أنه يطالب رئيس مجلس النواب بإحالة الأمر إلى لجنة الصناعة وعقد جلسة حول هذا الأمر بحضور الوزراء وممثل عن رئيس الحكومة لإيجاد حل لحماية الصناعة الوطنية والاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان