إعلان

حبس 6 بلطجية لتنقيبهم عن الآثار بجوار الملك "بيبي الثاني" في الشرقية

10:54 ص الإثنين 30 أبريل 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قررت نيابة أول الزقازيق، بإشراف المستشار هيثم نصار، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الاثنين، حبس 6 بلطجية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بجوار معبد الملك "بيبي الثاني" بالقرب من منطقة "التجنيد" بمدينة الزقازيق.

البداية كانت بورود معلومات سرية لضبّاط مباحث السياحة والآثار بالشرقية، عن قيام مجموعة من الأشخاص بالحفر خِلسة والتنقيب عن الآثار بجوار معبد الملك "بيبي الثاني" بمدينة الزقازيق.

وفور التأكّد من صحة المعلومات، تم الدفع بقوة أمنية ضبطت 6 أشخاص، تبين أنهم خارجين عن القانون، وذلك أثناء قيامهم بالحفر بجوار المعبد، فيما تبين من التحقيقات أن بعض المتهمين بلطجية، سبق اتهام بعضهم في قضايا بلطجة، وترويع المواطنين، ومحاولة خطف أنثى للاعتداء عليها.

وضُبط المتهمين وبحوزتهم أدوات حفر، وعدد من الشواهد الأثرية عبارة عن أواني فخارية، فيما تبين أن المتهمين يقيمون بعمارة تابعة للمساكن الشعبية، واستغلوا حديقة العمارة من الخلف للقيام بأعمال الحفر، والوصول إلى المعبد، وتبين قيامهم بحفر حفرة عمقها 9 أمتار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجرى التحفظ على المتهمين والمضبوطات تحت تصرف النيابة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان