إعلان

خطورة مواقع التواصل في ندوة حول "ظواهر العنف والإرهاب" بجامعة المنيا

04:01 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

نظم اتحاد طلاب جامعة المنيا، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتعليم العالي، ندوة بعنوان "ظواهر العنف والإرهاب ووجوب مقاومتها"؛ وذلك بهدف رفع وعي الطلاب لمناهضة ثقافة العنف والإرهاب، وعدم الوقوع في براثن الفكر المتطرف وأهمية الثقافة الأمنية ومقوماتها.

حاضر الندوة، المقدم الدكتور باسم أحمد راغب الأستاذ بأكاديمية الشرطة، بحضور الدكتور هاني العربي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعماد زكي مدير عام رعاية الطلاب، وطلاب الجامعة، وتناولت الندوة، السبل والآليات التي تتخذها الدولة للحفاظ على أمنها القومي، والذى يتعين على أفراد المجتمع اتباعها؛ للحد من وقوع أي أحداث عنف وإرهاب، وخطورة تداول المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستعرضت الندوة اعتماد استطلاعات الرأى العالمية لهذه المواقع والاستخدامات الخاطئة للبث المباشر عبر مواقع التواصل، بالإضافة إلى التثقيف الأمني والثقافة الأمنية، ومدى استجابة المواطنيين للقواعد الأمنية الموجهة للمجتمع حفاظًا على الأمن الاجتماعس كوحدة متكاملة لتنفيذ القانون.

وقال "راغب"، إن العالم الافتراضي الذي يعيش فيه المُتطرف نتاج الفهم الخاطئ للدين الذي يطوعه لخدمة أهدافه، مُشيرًا إلى بعض تجاربه الحية في حياته العملية للفكر المُتطرف الذي يوضح فهم المتطرف للدين بشكل خاطئ، مؤكدًا صلابة وقوة عقيدة الجيش والشرطة المصرية للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسلامة أراضيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان