إعلان

طوارئ بميناء سفاجا لتوديع أول أفواج المعتمرين

12:11 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحر الأحمر - عبدالرحمن القرشي :

قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر إن ميناء سفاجا يشهد اليوم الثلاثاء، توديع أول أفواج العمرة لشهر أبريل على متن العبّارة محبة، وعليها 741 معتمرًا متجهة إلى ميناء ينبع، حيث جرى تشغيل العبّارة لنقل المعتمرين على الخط الملاحي سفاجا - ينبع بمعدل رحلتين أسبوعيًا .

وشدد اللواء هشام أبوسنّة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مدير الميناء بضرورة التنسيق مع محافظة البحر الأحمر، ومجلس مدينة سفاجا وأعضاء المجتمع المينائي لتوفير كافة الخدمات، وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول لمعتمري بيت الله الحرام، والعمل على زيادة عدد العاملين بالجوازات، وتذليل كافة العقبات .

والتأكيد على الوكلاء الملاحين والسياحيين بضرورة تأكيد الحجز على رحلات العبّارات، وعدم وصولهم إلى الميناء إلا قبل السفر بـ 4 ساعات فقط، لمنع التكدّس أمام الميناء، وإدراج بيانات تذكرة الركّاب بتاريخ السفر، ورحلة العبارة مع وجود ممثلين عنهم مع إدارة الميناء لسرعة حل أي مشكلة في حينه، ونشر خط ساخن عليهم لسرعة التواصل مع الهيئة .

على جانب آخر جرى إلزام شركات العبارات العاملة بالموانئ بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج بمدينة سفاجا، والتأكيد على التزام العبّارات بالأعداد المسموح بها مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة البحرية.

وأشار "يوسف" إلى التنسيق مع إدارة مرور محافظة البحر الأحمر، ومجلس مدينة سفاجا بتوجيه باصات الركاب إلى قرية الحجاج، وليس أمام الميناء، وسرعة مغادرة باصات الركاب العائدين من الخارج مع التزام شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالميناء بتوفير باصات لنقل الركاب إلى محافظاتهم .

كما جرى تكثيف أعداد الحمّالين لخدمة الركّاب، ومتابعتهم بصرامة لعدم استغلالهم، وعدم السماح بدخولهم إلى الميناء إلا ساعة دخول العبارات للموانئ، ولمن يحمل تصريحًا فقط.

وألغيت إجازات العاملين القائمين بخدمة الركّاب، وتكثيف العمل بصالات السفر، ووجودهم على مدار 24 ساعة في حالة وجود عبارات على الأرصفة.

ولفت إلى التنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء، لتوفير الإسعافات الأولية، والتأكيد على ضرورة وجود سيارة إسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية بجوار العبّارات أثناء صعود الركّاب لخدمة الركاب، ونقل الحالات الحرجة في حالة الضرورة، وتزويد الصالات بكافة الإسعافات الأولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان