إعلان

الدقهلية تعلن عن استعداداتها للطقس السيئ

05:42 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أعلن محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعراوي، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مديريات وقطاعات المحافظة استعدادًا لحالة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة. كما ناقش خطة التحويلات المرورية اللازمة في حال ورود أي طارئ مع العقيد ممدوح الحصي مدير الإدارة العامة للمرور.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الأحد، وحضره اللواء فايز شلتوت وكيل الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولي وكيل الوزارة السكرتير المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات، ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات بالمحافظة.

وفي السياق، كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية وربطها المستمر بالغرفة الرئيسية، والتفاعل الفوري مع أية بلاغات وشكاوى.

كما شدد على ضرورة مراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن والتأكد من نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الأمطار وتأمين محطات الرفع والمعالجة بالإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديلة.

وناشد المحافظ المواطنين عدم الاقتراب من أي من مصادر الكهرباء المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية، خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه.

ووجه بضرورة إجراء حصر شامل لأماكن تراكم مياه الأمطار، بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية، والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة.

وفي تصريحات له أمس السبت، قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من الأحد بارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 5 إلى 7 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وأضاف عبدالعال، في بيان: "سيستمر الارتفاع في درجات الحرارة إلى يوم الأربعاء المقبل على الأقل ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارًا معتدل ليلاً".

ونوه إلى أنه ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على غرب البلاد الأحد وتمتد اعتبارًا من الاثنين وحتى نهاية الفترة لتشمل باقي السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تكون رعدية أحيانا، وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وجنوب البلاد، قد تصل لحد السيول هناك.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان