إعلان

بالصور- 30% ارتفاعا في أسعار ياميش رمضان بكفر الشيخ

04:52 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تشهد أسواق الياميش بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، أسعارًا متفاوتة ومختلفة، في كل نوع وصنف من الياميش، فيما سجلت أسعار التمور بكل أنواعها، استقرارا هذا العام، دون زيادة عن أسعار الماضي، مقابل ارتفاع أسعار الزبيب المستورد والمحلي، والتمر هندي، بحوالي 30%، بحسب قول عدد من تجار الياميش.

محمد السيد بعطوش، أحد أكبر تجار الياميش، بكفر الشيخ قال لـ"مصراوي"، إن سب استقرار اسعار التمور هذا العام، دون ارتفاعها يعود لزراعة البلح بالشكل الجيد، في أماكنها بمدن ومحافظات في الصعيد، حيث تبين إنتاج هذا الموسم من البلح، أعلى بكثير من الموسم الماضي.

وأشار إلى أن سبب ارتفاع أسعار الزبيب، بالنسبة للمستورد يعود لتعويم الجنيه، وظروف تتعلق بالاستيراد، ونفس الأمر للتمر هندي، أما الزبيب المحلي، فيعود لارتفاع أسعار العنب، وارتفاع تكاليف جمعه من منبعه في المزارع، والأماكن الخاصة بزراعته في محافظات مصر.

وقال إن أسعار التمور، وبحسب أنواعها وبأسعار الجملة، ويكون بيعها بالقطاعي للزبون، بزيادة 2 و 3 جنيهات فقط، وهي كالآتي: تمور شامية 6 جنيهات، وبرتمودة 15 جنيهًا، وبرمودا 22 جنيهًا، وعينات 30 جنيهًا، وملكابي 25 جنيهًا، وسكوتي 20 جنيهًا، وأبيض وبحسب حجمه يبدأ من 12 إلى 20 جنيهًا، ووردي بحسب الحجم يبدأ من 8 إلى 10 جنيهات.

وأضاف أن أسعار الزبيب، والتمر هندي، بحسب أسعار الجملة تزيد إلى 5 أو 7 جنيهات في القطاعي، بالنسبة للزبيب الإيراني 80 جنيهًا، والمصري درجة أولى 70 جنيهًا، والمصري درجة ثانية 50 جنيهًا، وزبيب مصري عادي 35 جنيهًا، وتمر هندي 20 و25 و35 جنيهًا.

وأضاف أن المشمشية، وجوز هند، والقراصيا، والكركديه، والعرقسوس، والتين، وقمر الدين، أسعارهم مستقرة هذا العام، فبلغ سعر المشمشية 65 جنيهًا للكيلو، والقراصيا 60 جنيهًا للكيلو الواحد، ولفة تين 25 جنيهًا، وقمر الدين مستورد 20 و25 و35 جنيهًا، والكركديه أسواني 65 جنيهًا، وسوداني 45 جنيهًا، وكل هذه الأسعار الخاصة بتلك الأصناف، تزيد في السعر القطاعي، من 5 إلى 10 جنيهات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان