إعلان

إعدام 4.9 طن أغذية فاسدة وغلق 218 منشأة بالإسكندرية قبل رمضان

02:52 م الأحد 29 أبريل 2018

الدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة بالاسكندري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت الدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، إن أجهزة المديرية ضبطت عددا من المخالفات الصحية بعضها ذا خطورة داهمة بعد التفتيش على عدد من المنشآت غذائية ومنافذ البيع المختلفة، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأضافت "الفناجيلي" في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية أجرت حملات مكثفة على جميع المناطق بالمحافظة وكذلك الأسواق، أسفرت عن غلق 218 منشأة بدون ترخيص، بعد المرور والتفتيش على 595 منشأة غذائية، فضلا عن تحرير 1121 محضرا لعدم وجود اشتراطات صحية وعدم حمل شهادة صحية.

وأشارت إلى أن إجمالي وزن الأغذية المضبوطة بلغ 4 أطنان و936 كيلو جرام، بعضها أعدمت والآخر في انتظار ظهور نتائج التحاليل الخاصة به، مبينة أنه جرى إعدام طن و686 كيلو جرام من الأغذية المختلفة تضمنت أطعمة مطهية وخضروات ومخللات وأغذية تالفة وكمية من العصائر التالفة.

فيما جرى التحفظ على 2 طن و250 كيلو جرام من الأغذية منتهية الصلاحية لحين ورود نتائج التحاليل الخاصة بها من المعامل المركزية، فضلا عن التحفظ على 40 جوال مكسرات "بندق" يزن كل منها 25 كيلو جرام بإجمالي وزن 1000 كيلو جرام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان