إعلان

بالصور- شارع الوكايل في طنطا.. هنا "ياميش الغلابة"

01:47 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

شارع صغير لا يتعدى عرضه المتر ونصف، خلف مسجد السيد البدوي، بمدينة طنطا، في محافظة الغربية يُمكنك هنا شراء "ياميش رمضان" بأقل الأسعار.

أاطلق عليه شارع الوكايل لكثرة انتشار وكالات تجارة البلح والتمور، وأطلق عليه أيضًا سوق العتاسة، يعمل السوق في شهر رمضان فقط، ومغلق طوال العام، يبدأ تجهيزه لبيع الــ"ياميش" قبل هلال الشهر الكريم بشهر، ليُغلق بعد ظهور هلال شوّال.

محمد عبدالواحد، صاحب وكالة بيع التمور بالشارع يروي قصة الشارع الذي خُصص منذ زمن طويل لبيع التمور والياميش في رمضان لــ"مصراوي"، قائلًا إنه لا يعلم متى تحديدًا حدث ذلك، لكنه وجد الشارع هكذا منذ أن وُلد، مشيرًا إلى أنه يعمل باقي العام في محله لتجارة المنظفات، لكنه يفتح الوكالة ويبيع التمور فقط في الشهر الكريم، "اتعودت على كده من 25 سنة".

فيما أوضح عبدالفتاح شحاتة، تاجر آخر، أن الشارع اختلف عن زمان كثيرًا، كان المكان الوحيد لبيع تمور رمضان في طنطا والمدن المجاورة، وكان الأهالي يُقبلون عليه بعد زيارة السيد البدوي، لشراء لوازم رمضان، ودائمًا كانت الأسعار أقل من أي مكان آخر.

بينما أشار رجب محمد، تاجر، إلى أنه يعمل في الوكايل منذ 70 عامًا، موضحًا أن ميزة الشارع هي أسعار الجملة، والأنواع الكثيرة، "هنا كل شيء للفقير والغني، تمور الغلابة تبدأ من 5 جنيهات، وتمور الأغنياء تصل إلى 50 جنيهًا للكيلو".

ولفت "رجب" إلى أن أسعار الياميش مرتفعة هذا العام بنسبة بسيطة عن العام الماضي، ومازال الركود يسيطر على حركة البيع والشراء، قائلًا "كان زمان من كتر الزبائن والشارع كان ضيق مش بيعرفوا يدخلوا كلهم كنا بنمشيهم في صفين متوازيين عشان الكل يعرف يجيب بضاعته لكن السنين اللي فاتت الوضع اختلف والإقبال ماعدش زي زمان رغم رخص الأسعار عن أي مكان تاني".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان