إعلان

"ري الأقصر": تطهير الترع ووقف الإجازات تحسبا لسقوط سيول

11:29 ص الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أعلن المهندس صالح إبراهيم مدير مديرية الري والموارد المائية بمحافظة الأقصر، عن اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتغيرات المناخية التي حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بتشكيل غرفة عمليات بالإدارة المركزية للمديرية مرتبطة مباشرة بغرفة عمليات ديوان عام محافظة الأقصر تعمل على مدار 24 ساعة تعمل على تلقي أي بلاغات لسقوط أمطار أو سيول.

وأشار مدير مديرية الري، إلى أنه في حالة هطول أمطار سيجري إيقاف محطات الرفع تمامًا، وخفض مناسيب الترع الرئيسية وغلق الترع الفرعية.

وأضاف أنه جرى التنبيه على المشرفين والبحارة والمهندسين بالتواجد كل في موقعه، ومنع إجازات العاملين والتنسيق المستمر مع غرفة عمليات المحافظة ومديرية الأمن.

وقال "إبراهيم"، إنه سيجري استقبال أي مياه ناتجة عن الأمطار أو غيره داخل المجاري المائية عن طريق فتح مصبات الترع والمصارف.

وأوضح إنه جرى العمل على تطهير عدد من الترع وإزالة الحشائش وصيانة البوابات الحديدية لأفمام الترع، مشيرًا إلى التنسيق مع مديرية الزراعة لتطهير المساقي الخصوصية، وذلك في ضوء تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر بتكثيف الحملات لإزالة جميع المخلفات والإشغالات بالترع والمجاري المائية والوقوف على تطهيرها المستمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان