إعلان

طوارئ بجنوب سيناء بعد تحذير الأرصاد من سقوط سيول

10:27 ص الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب – آية السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى تزامنا مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية عدم استقرار حالة الطقس على مدار 4 أيام مع احتمال تساقط الأمطار.

أكد يوسف منسي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع المدن تحسبًا لسقوط أمطار قد تؤدي إلى حدوث سيول، حيث أرسلت هيئة الأرصاد الجوية إخطارا يفيد ارتفاع درجات الحرارة مع احتمال ظهور الشبورة صباحا وقلة الرؤية على الطريق مع احتمال سقوط الأمطار ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على مدار 4 أيام بداية من اليوم وحتى الأربعاء المقبل.

وأضاف مدير مركز العمليات عبر تصريحات صحفية اليوم، أن حالة الطقس اليوم حتى الآن مستقرة وجميع الطرق والموانئ مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي كما أن جميع المطارات تعمل بشكل طبيعية.

وأشار إلى التنسيق مع إدارة المرور بتكثيف تواجدها على طول الطرق الدولية والرئيسية بكافة المدن وخاصة خلال فترة الصباح، حيث تتكاثر الشبورة للحد من السرعة حفاظا على أرواح المواطنين.

كما تم التنسيق مع جميع رؤساء المدن والتأكيد على مدى جاهزية معدات الحملة للتحرك في حالة حدوث سيول أو أمطار قد تؤدي إلى قطع الطرق الدولية والحيوية إضافة إلى تطهير جميع مخرات السيول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان