إعلان

"زراعة كفر الشيخ": اتجاه لمضاعفة المساحات المزروعة بالذرة الصفراء

03:13 م السبت 28 أبريل 2018

الذرة الصفراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن المهندس عبدالرافع عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، اليوم السبت، اتجاه المديرية لمضاعفة مساحات زراعة محصول الذرة الصفراء، إلى 60 ألف فدان، زيادة عن العام الماضي بحوالي 30 ألف فدان، من خلال إطلاق الحملات الإرشادية للمزارعين، والتي تتضمن أهمية زراعة هذا المحصول.

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدولة والحكومة المصرية، بشأن تحقيق اكتفاء ذاتي، من الأعلاف خاصة عقب ارتفاع أسعار الأعلاف خلال الفترة الأخيرة، ما يعد عبئًا ثقيلًا على الفلاحين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى بالفعل توزيع التقاوي الخاصة بزراعة الذرة الصفراء، على الجمعيات الزراعية، بنطاق مدن ومراكز، وقرى المحافظة، وذلك لتلبية طلبات المزارعين، الراغبين في زراعة هذا المحصول، معلنا بدور المديرية خلال هذه الفترة مساعدة هؤلاء المزارعين، في زراعة الذرة الصفراء، وتسويقه، من خلال الجمعيات الزراعية.

وقال إن الفلاح المصري، كان يعاني من زراعة الذرة الصفراء، خلال المواسم الزراعية الماضية، بسبب عدم استطاعته تسويقه جيدًا مثل باقي المحاصيل المعروف تسويقها كمحصول القطن، وكذا بسبب رخص العلف المركزي، ولكن بعد ارتفاع أسعار هذه الأعلاف، أصبح الإقبال على الذرة الصفراء هذه الفترة، لطلب شراءها أكثر من الأول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان