إعلان

بسبب عدم تسويتهم للدرجة الثالثة.. غضب معلمين مع التنظيم بكفرالشيخ

01:53 ص الجمعة 27 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

حالة من الغضب الشديد، تسيطر على مجموعة من المعلمين، بمدينة فوه بمحافظة كفرالشيخ، لعدم تسويتهم بالدرجة الثالثة، كممعلمين مادة المجال الصناعي، على الرغم من وجود كتاب دوري، يفيد بأحقيتهم بالتسوية.

محمد عبد الله قدري، أحد المعلمين المتظلمين من هذا الأمر، قال لـ"مصراوي"، إنه ضمن مجموعة بالمحافظة، حاصلين على مؤهلات متوسطة، وفوق المتوسطة، وكانوا يعملون بالحصة، في التسعينيات، بالتربية والتعليم، وتعاقدوا بالإدارات في عام 1992، حتى جرت عملية تثبيتهم لكل من مر عليه 3 سنوات، في شهر يوليو 2011.

وأوضح أنهم حصلوا على مؤهل عال، أثناء خدمتهم في التدريس، عبارة عن "بكالوريوس تربية مجال صناعي، سعيًا منهم للحصول على تسوية الدرجة الثالثة، لأن هذه المادة بها عجز، وعلى الرغم من ذلك ، لم تجرى تسويتهم، في ظل وجود الكتاب الدوري رقم 6 لسنة 2011، الخاص بالقواعد الحاكمة لتثبيت العمالة المؤقتة بالجهاز الإداري بالدولة، ينص على أحقية المتعاقد بالتسوية، ويغير عقده لأخر مؤهل حصل عليه، وذلك قبل الدرجة.

وكشف عن توجههم إلى مديرية التنظيم والإدارة بكفرالشيخ، حيث تلقوا منهم ردًا إن الكتاب الدوري رقم 6 لسنة 2011، لا يعمل به، وبتقديمهم شكاوي لخدمة المواطنين بجهاز التنظيم والإدارة بالقاهرة، أرسلت شكواهم لفرع الجهاز في كفرالشيخ، يستفسرون عن عدم التسوية، ولكن لا توجد ردود من جانب موظفي الجهاز في كفرالشيخ، ما أصابهم بالأستغراب والدهشة.

وأكد قدري، أن قرار تثبيتهم في شهر يوليو 2011، يوضح إن الحاصل مؤهل عال، يجرى تثبيته على الدرجة الثالثة، والحاصل على المؤهل المتوسط، وفوق المتوسط، يثبت على الدرجة الرابعة، موضحًا أن الحاصلين على مؤهل عال قبل تثبيتهم، حصلوا على هذه االدرجة الثالثة في 2015، وهم مازالوا لم يحصلوا عليها، تاركين بعرض الأمر على اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، للتدخل لدى جهاز التنظيم والإدارة بالمحافظة، لحل مشكلتهم.

من جانب آخر، حاول مراسل مصراوي، التواصل مع مسئولي جهاز التنظيم والإدارة بكفرالشيخ، بشأن الحصول منهم على ردود بخصوص هذا الأمر، ولكن حال ذلك لعدم الرد على الهواتف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان