إعلان

ارتفاع جديد في أسعار "الأبلكاش" يثير غضب صناع الأثاث بدمياط

02:39 م الخميس 26 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

شهدت أسواق الأثاث بدمياط ارتفاعا جديدا في سعر لوح "الأبلكاش"، اليوم الخميس، على الرغم من تعهد المستوردين بتثبيت السعر قبل أيام، ووصل سعر لوح مصنع 12 إلى 102 جنيه للوح الواحد، بينما وصل سعر لوح مصنع 14 إلى 112 جنيها، وسط حالة من الغضب بين صناع الأثاث، بسبب عدم التزام التجار بالمهلة التي حددها الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ الإقليم للتجار ببيع سعر اللوح بنحو 85 جنيها للنوع الأول و92 جنيها للثاني.

وعقد المحافظ اجتماعًا قبل أيام ضم أعضاء مجلس النواب ومستوردي "الأبلكاش"، أعلن خلاله تثبيت السعر بالمخازن لمدة خمسة أشهر، اعتبارًا من اليوم، واستغرق الاجتماع حوالي ست ساعات بمقر ديوان عام المحافظة في حضور العميد محمد نجيب رئيس هيئة الرقابة الإدارية والمقدم عماد معوض رئيس مباحث التموين.

ونفى المحافظ، خلال الاجتماع، وجود حظر على المنتجات الصينية أو أي منتج طبقا لبلد المنشأ مضيفًا "يوجد مواصفات قياسية وفى حال تطابقها يتم إيجازها وفى حال عدم تطابقها من حق المستورد إعادة إجراءات التطابق من خلال خبير".

كما أعلن المحافظ خلال الاجتماع أن شركة دمياط للأثاث بصدد التعاقد مع أحد التجار لإنشاء مصنع أو مصنعين لتصنيع الأبلكاش، ووجه تعليماته لجميع تجار ومستوردي الأبلكاش بضرورة تقييد كل من يتقدم بالشراء داخل السجل الخاص بالمخزن بوجود البطاقة الضريبية للمتقدم بالشراء أو البطاقة الشخصية مع توقيعه داخل السجل مقابل الحصول على فاتورة من التاجر.

وشدد "طه" على ضرورة التزام جميع المستوردين والتجار بهذا الاتفاق والذين سيتم إخطارهم من قبل مباحث التموين، مناشدًا الأهالي أنه فى حال وجود أى شكوى في هذا الشأن يجب تقديمها بشكل رسمى متضمنة اسم الشاكي وصورة بطاقته الشخصية واسم التاجر أو المستورد وتاريخ البيع للتحقيق فيها فورا من قبل مباحث التموين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان