إعلان

بالفيديو والصور.. السيول تضرب السويس والعين السخنة والزعفرانة

07:46 م الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

ضربت السيول محافظة السويس، وتركزت على المدينة والمناطق المتاخمة لها، والعين السخنة، اليوم الأربعاء، دون تأثير على الحركة المرورية، داخل المدينة أو الطرق الإقليمية التي تربط بين السويس، ومحافظات جنوب سيناء، والإسماعيلية، والقاهرة.

وقال سمير محمد، مدير محطة الرصد الجوي بالسويس، التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، إن مناطق السخنة والزعفرانة تعرضت لأمطار غزيرة ظهر اليوم، ونتيجة لكونها مناطق جبلية تجمعت فيها الأمطار بالمناطق المرتفعة، واندفعت سيولًا.

وأوضح "سمير" في تصريحات صحفية أن الرياح الجنوبية ساهمت في دفع السحب المتجمعة فوق عدد من المحافظات الشمالية إلى منطقة خليج السويس، وتركزّت أعلى جبلي عتاقة والجلالة البحرية، وامتدت حتى الزعفرانة، بينما كانت السحب الخفيفة والمتوسطة على منطقة رأس غارب.

وأضاف أن الطبيعة الجغرافية لمدينة السويس، ووضع جبل عتاقة غرب المدينة، يُقلل من شدة الرياح، ويحد من تكاثف السحب في سمائها، على عكس المناطق المفتوحة، مثل السخنة والزعفرانة، جنوب السويس.

وأشار مدير محطة الرصد الجوي، إلى أنه من المتوقّع وفقًا للتنبؤات الجوية أن يحدث تحسّن في الأحوال الجوية بالسويس، بعد ظهر غدٍ الخميس، مع قلّة كميات السُحب وزيادة فترة سطوع الشمس، مع ارتفاع طفيف في درجة الحرارة.

وفي السياق قال "سمير" إن الجهاز التنفيذي لمحافظة السويس، وإدارة الأزمات غير متعاونة بشكل مباشر مع المعلومات والبيانات الخاصة بالطقس في السويس.

وأضاف: "حذرتهم من سقوط أمطار غزيرة على السخنة، ولم يتحركوا إلا بعد غرق الطريق وعدة قرى سياحية، ما عرّض حياة المواطنين للخطر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان