إعلان

انطلاق مؤتمر الجامعات الإسلامية في الإسكندرية (صور)

11:26 ص الأربعاء 25 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتـور عصام الكـردي رئيس جامعة الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، فعاليـات المؤتمر العلمي الدولي الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية تحت عنوان "دور الاقتصاد والتمويل الإسلامي في التنميـة"، والذي تستمر أعماله لـ3 أيام.

حضر المؤتمر الذي يقام في كلية التمريض بسموحة كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور عبدالله التركي رئيس رابطـة الجامعـات الإسلاميـة.

وقال الدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية ومقرر المؤتمر، إن المؤتمر يناقش 25 بحثًا تتعلق بالموضوعات المعاصرة لدهم المالية الإسلامية، لافتًا إلى أن الجلسة الأولى يرأسها الدكتور محمد صالح الحناوي أستاذ التمويل والاستثمار في كلية التجارة وتضم 5 أبحاث ومتحدثين.

وأشار الصيفي إلى أن المؤتمر يناقش العديد من الموضوعات الهامة منها الأدوات المالية المبتكرة في تعبئة واستثمار أموال الأوقاف، ودور الاقتصاد والتمويل الإسلامي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، ودور الصكوك الإسلامية في تمويل المشروعات.

وأضاف عميد كلية التجارة أنه يتخلل الفعاليات تنظيم برنامج سياحي لزيارة معالم الإسكندرية الآثرية للوفود المشاركة حيث يتم زيارة قلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان