إعلان

مصطفى الفقي: لا يمكن إنكار أهمية التراث اليهودي بمصر

01:12 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تسلمت أمس قصر الأميرة خديجة ابنة الخديوي توفيق، حيث من المقرر أن يتم تخصيصه لعرض ندوات الفكر والأدب ونشر الثقافة، فضلا عن تخصيص جزء للحقبة الإغريقية والرومانية، كما سيكون القصر متحف للديانات التي مرت على أرض مصر والتي شهدت نموذجا طيبا لاختلاط الأديان، بما يضم معالم من التراث المسيحي والإسلامي وكذلك التراث اليهودي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، الثلاثاء بمكتبة الإسكندرية، لاستعراض ما تم مناقشة خلال انعقاد مجلس أمناء المكتبة الأسبوع الماضي برئاسة رئيس الجمهورية، وكذا عرض الرؤى المستقبلية الخاصة بالمكتبة.

وأضاف الفقي، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر وجود تراث يهودي هام في مصر، مشيرا إلى وجود 11 معبدا يهوديا في مدينة القاهرة وحدها، مؤكدا الجهود المبذولة لجعل المتحف منبعا للتسامح.

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية، إلى أنه التقى مصادفة برئيسة الطائفة اليهودية ماجدة هارون ورحب بها، مشيرا إلى أن المكتبة ستتعامل مع كل المصريين مادامو وطنيين، ولكن في الوقت نفسه لن تكون المكتبة جزءًا من الانحياز الديني أو السياسي، متابعا المكتبة مزار دولي محترم يسعى إليها كل رؤساء الدول والمثقفين في العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان