إعلان

احتفالية في طابية عرابي بدمياط بمناسبة اليوم العالمي للتراث "صور"

03:32 ص الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

شهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، الاحتفالية التي نظمتها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج بمناسبة يوم "التراث العالمي" بطابية عرابي.

وقال المحافظ، في كلمته خلال الاحتفالية إن هذا الاحتفال يعد بمثابة دعوة لحماية التراث والتوعية بمدى أهميته والدعوة أيضا لمضاعفة جهود المنظمات المعنية للمحافظة عليه، لافتًا إلى أن طابية عرابى تعد من المعالم الأثرية الهامة بمحافظة دمياط وأسسها الاحتلال الفرنسي عام 1879 على أنقاض القلعة السلطانية التي أنشأها العثمانيون والتي استخدمت على مدار التاريخ كإحدى القلاع الحربية لموقعها المتميز عند مدخل نهر النيل، مضيفًا أن سبب تسميتها بهذا الاسم "طابية عرابي" بعد أن لجأ العرابيون ليتحصنون بها فى مواجهة الاحتلال البريطاني.

ودعا المحافظ جميع الهيئات المعنية بضرورة المحافظة على التراث لدوره الهام فى استقطاب السائحين لاسيما عشاق التاريخ المصرى العظيم.

تخلل الاحتفال عدد من العروض الفنية والفقرات الغنائية لفرقة الدكتور ياسر معوض، في حضور اللواء سامى حمودة سكرتير عام المحافظة ووجيه عبد الرازق رئيس الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديري المديريات وبعض من ممثلي الجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان