إعلان

وزير القوى العاملة: خطة لتقديم حزمة رعاية متكاملة للعمالة غير المنتظمة

01:37 م الإثنين 23 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

قال محمد محمود سعفان، وزير القوى العاملة، إنه سيجري خلال الفترة المقبلة الإعلان عن خطة شاملة لتقديم حزمة رعاية متكاملة للعمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية، بعد الانتهاء من الحصر الشامل لهم في كل المحافظات.

وأضاف سعفان، أن الخطة ستتضمن آليات لتشغيل تلك العمالة وآليات لتوفير معاشات وتأمين صحي لهم.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، في احتفالية تسليم شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة من أبناء الدقهلية والتي أقيمت بالقاعة الكبرى بديوان المحافظة، بحضور الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الإقليم، اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، أحمد القللي، وكيل وزارة القوى العاملة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومسؤولي الشركات التي تم تسجيل عمالها في برنامج شهادات "أمان" وجمع كبير من أسر العمالة غير المنتظمة من أبناء المحافظة.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن إجمالي من جرى حصرهم خلال 6 شهور منذ إعلان مبادرة الرئيس على مستوى الجمهورية يقارب 2 مليون حالة عمالة غير منتظمة، مضيفًا أن الدقهلية تعد من أولى المحافظات في عدد المستفيدين من شهادة "أمان".

وقال الدكتور أحمد الشعرواي، محافظ الدقهلية، إن مبادرة رئيس الجمهورية كانت دافعًا قويًا لوجود آلية فعالة يمكن من خلالها تقديم الرعاية والمساعدة للعمالة غير المنتظمة وتأمين مستقبلهم من خلال شهادة "أمان"، مشيرًا إلى أن إجمالي المستفيدين على مستوى الدقهلية وتسلموا الشهادات اليوم 1175 مواطنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان