إعلان

حبس 4 متهمين في واقعة انفجار أسطوانات البوتاجاز بأسيوط

12:09 م الإثنين 23 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

قررت نيابة مركز أبنوب، اليوم الإثنين، حبس 4 متهمين في واقعة انفجار سيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز واشتعالها بوسط مدينة أبنوب، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وتبين خلال التحقيقات، أن السبب وراء الانفجار اندلاع النيران في 50 أسطوانة بعد تطاير شظية واشتعال إحدى الأسطوانات التي كان بها تسريب، وحاول السائق إطفائها، ولم يستطع فأخذ السيارة إلى منطقة فضاء وسط المنازل وفر هاربا.

كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بانفجار ضخم، واحتراق سيارة نقل محملة بـ 50 أسطوانة بوتاجاز انفجر منها 20 أسطوانة.

ألقي القبض على "ص. م"، "خ. ف" تاجري أسطوانات بوتاجاز، و"ح. د" سائق السيارة، و"م. ع" صاحب السيارة، وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما توجه المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إلى مكان الحادث وأصدر تعليماته بالدفع بـ 10 سيارات إطفاء و9 سيارات إسعاف وقوات الحماية المدنية والمرور ومعدات الإنقاذ السريع إلى مكان الانفجار وتم فرض كردون أمني حول مكان الانفجار، وفتح الطرق لمرور سيارات الإطفاء وفصل التيار الكهربائى عن المنطقة.

وجرت السيطرة على الانفجار وإخماد النيران دون حدوث أية إصابات أو خسائر بشرية ونتج عن الانفجار احتراق السيارة بالكامل وانفجار 20 أسطوانة بوتاجاز وقطع بعض الأسلاك الكهربائية فى مكان الانفجار وتلفيات فى بعض نوافذ المنازل المجاورة.

كما أصدر المحافظ تعليماته من موقع الحادث بفتح تحقيق عاجل بالتنسيق بين مديرية أمن أسيوط ومديرية التموين ومحاسبة المقصرين ومعرفة أبعاد الحادث وأسبابه لمنع تكراره.

فيديو قد يعجبك: