إعلان

فرنسية مُقيمة بالأقصر تقود المبادرة العاشرة لنظافة النيل: "بحس إني مصرية"

01:09 م السبت 14 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قادت الفرنسية "ماري دربيكورت" المُقيمة في محافظة الأقصر، المبادرة العاشرة لها لنظافة نهر النيل، اليوم السبت، بمشاركة عمال نظافة مجلس مدينة القرنة وبعض الشباب المتطوعين.

وقالت ماري لـ"مصراوي" إنها لن تتوقف عن هذه الحملات وستواصل شنها ما دامت تعيش في الأقصر مشيرة إلى أن حبها للأقصر ونهر النيل لا يقارن بحب أي شيء آخر.

وأكدت "دربيكورت" التي تركت بلادها وقررت أن تقيم بشكل دائم وسط آثار وكنوز الفراعنة، في مدينة الشمس والقصور والألف باب: "بأكون سعيدة جدًا لما بنعمل المبادرات دي، وبحس بكدة إني مصرية مفرقش حاجة عن أي مصري عايش هنا وبيشرب من مياه النيل".

وأشارت إلى أنها في كل مرة تلقى تشجيعًا ودعمًا من الجميع في الأقصر، وأنه على سبيل المثال هذه المرة شارك معها في الحملة إلى جانب المتطوعين موظفين ومعدات تابعة لمجلس مدينة القرنة وشرطة البيئة وشرطة المسطحات وإدارتي حماية النيل وشئون البيئة.

وقالت ماري التي تتحدث العربية العامية في تصريحات سابقة لـ"مصراوي": "أنا مصرية الهوى بموت في مصر وناسها وطول الوقت حاسة أني مصرية وواحدة من أهالي الأقصر"، مضيفة: "حبي لمصر بدأ في الطفولة عندما كنت أقرأ عن الحضارة المصرية القديمة، زرت مصر عدة مرات، واتخذت قرار في سبتمبر 2013 أن أقيم في الأقصر التي أحببتها جدًا بشكل دائم".

وأضافت ماري: "نهر النيل عندي رمز للحياة والوفاء بحبه جدًا وبحبه ميته الصافية هنا في الأقصر وبزعل جدا لما آلاقي حد رامي فيه زبالة هدفي مش بس نهر النيل، هدفي إننا مع بعض نغير شكل المدينة ونغير من سلوكياتنا وعشان كده أنابلقي محاضرات لأطفال في الحضانة عن السلوكيات الصحيحة والخاطئة لأن الموضوع لازم يبدأ من الصغر".

تتابع ماري: "فكرة تدشين حملات لنظافة نهر النيل بدأت معايا في شهر فبراير الماضي، وقابلت محافظ الأقصر ورحب بالمبادرة وكلف مجلس مدينة القرنة والأقصر بتوفير كل الإمكانيات لتنفيذ المبادرة الأولى اللي بدأت في مارس الماضي واستمريت في الحملات بمشاركة المجلس وشرطة البيئة وحماية النيل وعدد من الجمعيات ودي المبادرة الثامنة ومش هتكون الأخيرة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان