إعلان

أسقطه صبيانه.. حبس "خط الشرقية" المطلوب في 32 قضية

01:11 م الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قررت النيابة العامة، بمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، بإشراف المستشار وليد جمال المحامي العام لنيابات شمال، اليوم الخميس، حبس "رائد أبوشريعة" أربعة أيام على ذمة التحقيقات، للتنفيذ عليه في قضيتين "مؤبد" و15 سنة سجن، فضلًا عن أنه مطلوب ضبطه وإحضاره في 30 قضية أخرى.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالقبض على "رائد أبوشريعة" أخطر العناصر الإجرامية بالشرقية.

وتبين وقوع مشاجرة بين "رائد أبوشريعة" وشقيقه (طرف أول)، وبين كل من "نخنوخ" و"سعيد كهرباء" عناصر خارجة عن القانون (طرف ثاني)؛ بسبب خلافات بينهم على تجارة المُخدرات، حيث تبادلوا إطلاق النيران بينهم، وأصيب "أبوشريعة" وتم نقله إلى إحدى المستشفيات الخاصة بقرية "تل راك" بكفر صقر، فيما توجه شقيقه إلى مستشفى "الزنانيري"، وتوجهت قوة من مباحث مركز كفر صقر إلى المستشفى، وإلقاء القبض على "أبوشريعة".

سجل إجرامي

السجل الإجرامي لـ"رائد أبوشريعة" يحمل اتهامه في العديد من القضايا، حيث إنه مطلوب ضبطه وإحضاره للتنفيذ عليه في قضيتين "مؤبد" و15 سنة سجن، فضلًا عن أنه مطلوب ضبطه وإحضاره في 30 قضية أخرى "سرقات"، فيما باءت جميع المأموريات التي استهدفت ضبطه بالفشل؛ نظرًا لتعاطف عدد من أهالي قريته معه وإخفائه بمنازلهم عن أعين الشرطة، فضلًا عن إبلاغه بمأموريات الضبط فور نزول الشرطة للقرية.

"أبو شريعة" من مواليد 5 أكتوبر 1967، من قرية "بني حسن" التابعة لمركز أولاد صقر، وحصل على دبلوم زراعة، قبل أن يبدأ يعمل مع شقيقه "تامر" بالأفراح، ومن خلالها تعرف على الكثير من الأهالي، وتم حبسه لمدة 3 سنوات في قضية حيازة "بانجو"، وبعدها خرج من السجن ليُصبح مقصدًا للجميع بحكم علاقته بالعديد من أبناء مركز أولاد صقر، حيث كان يقوم بإعادة سياراتهم ودراجاتهم البخارية المسروقة، حتى ذاع صيته بين أبناء المركز، وأصبح عدد كبير من الأهالي يلقبونه بـ"البلطجي"، فيما تعاطف معه عدد آخر من الأهالي؛ لمساعدته فقراء قريته- على حد قولهم.

وأوضحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، أن "أبوشريعة" متهم في العديد من الوقائع الإجرامية، منها "سطو مُسلح على تاجر قطن بأولاد صقر وسرقة مليون و200 ألف جنيه كانت بحوزته"، و"سرقة محل مصوغات ذهبية بالمدينة"، بالإضافة إلى سرقة العديد من السيارات بطريق "أولاد صقر – السنبلاوين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان