إعلان

بالصور..حقيقة طرد مريض "الحروق" من مستشفى كفر الشيخ.. والمدير يرد

02:26 ص الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

كشف السيد عبدالله أحد أقارب "السعيد أبوسالم سعيد"، نجار مسلح، ويقيم بقرية ابوشويطة، التابعة لمركز الحامول بكفر الشيخ ، والمصاب بحروق بالغة، إثر انفجار إسطوانة غاز بمسكنه، في ليبيا، إنه تعرض للطرد من المستشفى، على يد الشرطة، وفق طلب من إدارة المستشفى.

وقال عبدالله ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن المصاب يعمل باليومية كنجار مسلح، بإحدى القرى الواقعة، بجوار مدينة بنغازي الليبية، وعقب إصابته بحروق، نتيجة إنفجار إسطوانة غاز فيه، يوم الخميس الماضي، تم نقله لمستشفى بنغازي، وطلب زملاءه نقله لمصر، حتى يكون تحت رعاية ذويه.

وتابع قائلًا إنه بناء على ذلك، جرى نقله عن طريق سيارة إسعاف ليبية، وطاقم عمل طبي، يترأسه طبيب مختص، داخل السيارة، لتسليمه لذويه، عبر منفذ السلوم، الواقع بين حدود مصر وليبيا، حتى استلمه ذويه رسميًا، من المنفذ السبت الماضي، وتوجهوا به لمستشفى كفر الشيخ العام، الأحد الماضي.

وكشف عن تعرض المريض وذويه لأسوأ معامله، وطلب منهم استشارى متخصص في الحروق والتجميل، مغادرة المستشفى، وبرفقتهم المريض، نظرًا لاستحالة حجزه بالمستشفى لحمله ميكروب معدي.

وقال عبد الله، إنهم توسلوا لأطباء المستشفى بحجزه، وإنقاذه من الآلام التي يتعرض لها، أمامهم، فأصروا ورفضوا طلبهم، بحجة عدم وجود مكان لحجزه فيه، وطلب الأطباء وقتها، أفراد الشرطة، لينفذوا قرار طردهم من المستشفى بحسب قوله، مضيفًا أنهم توجهوا بعد ذلك بمريضهم، لأحد المستشفيات الخاصة بالحامول لاستكمال علاجه، وجرى تقديم شكوى للمحافظ اللواء السيد نصر، بخصوص هذه الواقعة.

من جانب آخر، قال الدكتور محمود طلحة مرسي، مدير مستشفى كفر الشيخ العام، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن حقيقة هذا الأمر، تتضمن إجراء التنسيق لهذا المريض، من السلوم، مع مستشفى جامعة المنصورة، لحجزه سرير به، وجرى هذا التنسيق مع إحدى الطبيبات بالطوارئ عبر رقم 137 طوارئ الدقهلية.

وأضاف أن المريض بعد هذا التنسيق أصبح له سرير في مستشفى الطوارئ بالمنصورة، وفوجئوا في مستشفى كفر الشيخ العام، بحضوره وبرفقة ذويه، وكان وقتها هناك حالة طوارئ، في هذا المستشفى، وفق برنامج الاستعدادات للاحتفال بيوم شم النسيم، ولا يوجد لها أي أماكن نهائيًا، ومع ذلك عندما وصلت الحالة كانت مستقرة.

وأكد مدير مستشفى كفر الشيخ العام، لـ"مصراوي"، أن ذوي المريض، كان بحوزتهم أوراق التحويل لمستشفى طوارئ المنصورة، ووفق ذلك طلبنا لهم سيارة إسعاف لكي تنقله لمستشفى الطوارئ بالمنصورة، ولكن أهليته رفضوا، تحويله، وأخذوه بسيارتهم الخاصة، وغادروا المستشفى بمعرفتهم.

وكشف طلحة عن حمل المريض، لميكروب معدي نتيجة الحروق، ولا يجوز وضعه مع باقي المرضى، في قسم الحروق، نظرًا لوضع الميكروب المعروف بانتشاره سريعًا، وذلك بحسب كلام رئيس قسم الحروق والتجميل، موضحًا أن المريض كان يحتاج لغرفة عزل، ووقتها لم تتوفر تلك الغرفة، لطوارئ شم النسيم، كما أنه لديه تنسيق بالحجز بمستشفى طوارئ المنصورة.

وأوضح مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن مبنى العزل، ومبنى الدرجات، صادر لهما قراري إزالة، كما أن الدكتور هشام كامل، استشاري جراحة الحروق والتجميل، ورئيس هذا القسم، هو من يبدي قرار دخوله وخروجه بصفته المختص عن ذلك.

وأشار إلى أنهم تلقوا اتصالًا من الدكتورة لميس المعداوي، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، بشأن تجهيز غرفة للمريض، تمهيدًا لنقله للمستشفى، لأن وقتها حالة الطوارئ انتهت، وبالفعل جرى توفير غرفة، في قسم الإحالة، ومكان منعزل بمفرده، وجرى إرسال سيارة إسعاف له، لنقله للمستشفى، فرفض المريض وذويه الأنتقال، وأصروا على استكمال علاجه بالمستشفى الخاص، التي يعالج به حاليًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان