إعلان

"فصل في المسجد والطابور عند الجيران".. 50 عاما مدرسة "الرغامة" بأسوان بلا أسوار ودورة مياه

03:33 م الجمعة 09 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

مبنى متهالك بلا أسوار وترعة على طريق زراعي تعبر عليه مئات المركبات المختلفة من سيارات النقل الثقيل والجرارات الزراعية، أخطار تحيط بتلاميذ مدرسة الرغامة غرب الابتدائية بكوم أمبو محافظة أسوان، والتي أنشئت عام 1971.

يقول محمد فهمي من أولياء الأمور، أن مدرسة الرغامة غرب الابتدائية متهدمة ولا توجد بها أي دورات آدمية تصلح لاستخدامها، ولجأنا لكل المسئولين ولم يسأل فينا أحد، والترعة المجاورة للمدرسة سقط فيها من قبل العديد من الضحايا بينهم تلاميذ بهذه المدرسة، مناشدا المسؤولين بسرعة التحرك، وإحلال وتجديد المدرسة وإنشاء سور لها لاستيعاب أبنائنا .

وأضاف أنه من ضيق الفصول تم استغلال المسكن الخاص بشيخ المسجد المجاور، حيث تم تخصيصه فصلا لاستيعاب عدد من التلاميذ.

ويضيف عم "حسن " من الأهالي، أن 6 أطفال من بينهم تلاميذ بالمدرسة ، تعرضوا للغرق في المتاخمة للمدرسة، مؤكدا أن الأهالي طرقوا كل أبواب المسؤولين والقيادات خلال الثلاثة سنوات الماضية للاهتمام بمدرسة الرغامة غرب الابتدائية التي تم إنشائها منذ خمسين عام تقريبا.

وقال العمدة كمال حسين رئيس مجلس أمناء المدرسة، إنه تخرج من هذه المدرسة وعلى مدار سنوات طويلة عمل فيها كعضو بالمجلس المحلي طالب بإنشاء سور للمدرسة ولكن لا توجد استجابة.

وأضاف أن المدرسة أصبحت حالتها يرثى لها وتهدد بوقوع كارثة ويمكن انهيارها في أي وقت، وأضاف أننا كمجلس أمناء تقدمنا بأكثر من مذكرة لإحلال وتجديد المدرسة أو هدمها وإعادة بنائها لكن التربية والتعليم ترد بالرفض لصغر مساحة المدرسة، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء أعد جدول شهري من أولياء الأمور للوقوف يوميا مع المدرسين ومساعدتهم أثناء دخول وخروج التلاميذ .

وقال "م. س" مدرس بالمدرسة أنه من العار أن تكون هذه مدرسة مصرية في عام 2018 سقفها من الجريد والخشب ومتهالك ولا توجد بها حمامات آدمية كما أننا لا نستطيع إقامة طابور الصباح ونضطر لتنظيمه في منزل مجاور للمدرسة بسبب مرور السيارات والمواشي داخل المدرسة.

وأشار إلى أن المدرسين يضطرون يوميا للحضور قبل مواعيد المدرسة بساعتين وننصرف بعدها بساعتين لأننا نقف في الشارع حتى نتأكد من دخول وخروج جميع تلاميذ المدرسة والذين بلغ عددهم 524 تلميذا وتلميذة حتى لا يتعرضوا للحوادث بسبب عدم وجود سور، كما أن مئذنة المسجد المجاور للمدرسة بها ميول ومهددة للانهيار فوق المدرسة، ما ينذر بكارثة أخرى.

وعلى الجانب الآخر قال محمد طلعت مدير إدارة كوم أمبو التعليمية، إن المدرسة دخلت في خطة هيئة الأبنية التعليمية للعام المالي 2017-2018 وسيتم بناء مدرسة ابتدائي وجناح إعدادي بعد حل مشكلة المساحة بضم مساحة من المدرسة المجاورة لمدرسة الرغامة وفور وصول الاعتماد المالي سيتم البدء في الشروع فورا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان